أخبار محلية

زيارة وسائل الإعلام إلى المدرسة التطبيقية للدفاع المضاد للطائرات

19/04 15h00

الأغواط - نظمت المدرسة التطبيقية للدفاع المضاد للطائرات الشهيد " قدور شنين " بالأغواط بالناحية العسكرية الرابعة ( ن-ع-4-ورقلة) اليوم الأربعاء زيارة موجهة لممثلي وسائل الإعلام بغية التعريف بهياكلها ومهامها في مجال التكوين العسكري.

ويأتي هذا النشاط الإعلامي في سياق مخطط الإتصال الذي اعتمدته القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي الرامي إلى إقامة جسور الثقة المتبادلة بين الجيش والأمة كما ذكر قائد المدرسة العميد بوعزيز حفيظ خلال افتتاحه لهذه التظاهرة الإعلامية.

وتسمح هذه الزيارة الموجهة من الإطلاع على مختلف جوانب منظومة التكوين ودورها والتي سعت من أجلها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي إلى توفير كافة الوسائل البشرية منها والمادية والمنشآت البيداغوجية الحديثة كما أضاف قائد المدرسة .

واطلع الوفد الإعلامي على المجمع الدراسي الذي يضم قاعة منظومة الصورايخ أرض - جو وكذا قاعة العربة 4 شيلكا وتعرف عن قرب على قاعة التكتيك وحظيرة المدرسة بما تحويه من عتاد مستخدم في التدريب والتي هي فضاء لتطبيق ما يتلقاه المتكونون نظريا - حسب الشروحات المقدمة -.

وقبل ذلك تم عرض شريط وثائقي يبرز نشاط المدرسة طيلة السنة المنقضية ويوضح مهامها والتي هي بالأساس ضمان التكوين المتخصص في السلاح للمتربصين الضباط وصف الضباط والقيام بدراسات تقييمية في مجالات استخدام تطور و عصرنة السلاح.

للإشارة فإن المدرسة التطبيقية للدفاع المضاد للطائرات الشهيد " قدور شنين " بالأغواط أنشئت في 6 أبريل 1991 كمؤسسة تكوينية تابعة لقيادة القوات البرية .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تندوف : مصنع لجمع و تسويق حليب النوق يدخل حيز الإنتاج ...اقرأ المزيد
  • تندوف : استكمال الدراسة التقنية للحماية من الفيضانات ...اقرأ المزيد
  • رحلة جوية منتظمة بين ورقلة والبقاع المقدسة ابتداء من أكتوبر...اقرأ المزيد
  • 317 طالب جديد منتظر بالمركز الجامعي بتندوف ...اقرأ المزيد
  • تندوف : برنامج وقائي لحماية المواشي من داء الحمى المالطية...اقرأ المزيد
فيديو