أخبار محلية

"تاج" يرافع لصالح مرافقة الشباب وتأطيره

23/04 07h30

الأغواط - أكد رئيس حزب تجمع أمل الجزائر (تاج) عمار غول اليوم السبت بالأغواط على أهمية مرافقة الشباب وتأطيره وذلك لاقتناع حزبه بأن هذه الشريحة تمثل "غالبية الشعب الجزائري".

ولدى تنشيطه لتجمع شعبي بدار الثقافة التخي عبد الله بن كريو بعاصمة الولاية في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 مايو المقبل أوضح السيد غول أن حزبه "وضع ثقته التامة في الشباب الذي ينبغي مرافقته واحتضانه وتأطيره والاستماع إلى انشغالاته" معبرا عن قناعة حزبه بأن الشباب "يمثل غالبية الشعب الجزائري".

واعتبر ذات المسؤول في تدخله أمام جموع من مناضلي تشكيلته السياسية وأنصارها أن الشباب يعد بمثابة "العمود الفقري لبناء الوطن وتعزيز لحمة وتماسك المجتمع ويجب أن نراهن عليه لإحداث التغيير المنشود".

وشدد السيد غول في ذات السياق على ضرورة "التصدي لثقافة التشكيك والإحباط التي يحاول البعض زرعها في نفوس الشباب حتى تبقى هذه الشريحة الحية من المجتمع على هامش المشهد السياسي في البلاد".

وذكر أن حزب تاج "يعمل في إطار البعد الثقافي والتربوي لإرجاع اللحمة والتماسك في المجتمع وذلك من خلال تعزيز ثقافة ثورة أول نوفمبر 1954 المجيدة".

وفي معرض حديثه عن البرنامج الانتخابي لتجمع أمل الجزائر ذكر أن هذا البرنامج يرتكز على قطاعات حيوية هي الفلاحة والصناعة والسياحة والصناعة التقليدية والخدمات واقتصاد المعرفة والطاقات المتجددة داعيا إلى ضرورة "بناء اقتصاد خارج المحروقات يكون مبنيا على القطاعات المذكورة", مشددا في نفس الوقت على "الإسراع في إيجاد البديل الطاقوي من خلال الإنطلاق في الصناعة الطاقوية لضمان اكتفاء ذاتي".

وأكد السيد غول في ذات السياق أن هذا المشروع يحتاج إلى "عنصر بشري وإلى مساحات شاسعة" مشيرا الى أن تشكيلته السياسية "ترافع من أجل ترقية مناطق الجنوب والهضاب العليا من أجل تجسيده".

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • جنوب : أكثر من 85 مليون دينار للوقاية من أمراض النخيل...اقرأ المزيد
  • رئيس الجمهورية يعين أعضاء الحكومة الجديدة...اقرأ المزيد
  • ظروف ’’جيدة’’ لانطلاق امتحانات الطور الابتدائي...اقرأ المزيد
  • بن غبريط تعلن عن برنامج عمل واسع للدخول المدرسي المقبل ...اقرأ المزيد
  • الدخول المدرسي المقبل يندرج ضمن الإصلاح البيداغوجي ...اقرأ المزيد
فيديو