تكنولوجيا

توزيع أول منتوج وطني في إطار خدمة "أنوي"

29/04 09h28

الوادي - تم توزيع أول منتوج جزائري في إطار خدمة "أنوي’’ لمؤسسة بريد الجزائر اليوم الجمعة بولاية الوادي المندرج ضمن سياستها العملية لتعزيز مشاعر الثقة بين إدارة المؤسسة والمواطن والعائلة الجزائرية .

وأول من استفاد من خدمة "أنوي" على المستوى الوطني هو الشاب محمد علي ضيف وهو طالب بجامعة بسكرة استلم بمقر سكناه ببلدية حساني عبد الكريم (15 كلم شرق الوادي) من ساعي البريد التجاري (فاكدوم) منتوج وطني يتمثل في منتوج حرفي (الصناعات التقليدية).

وتدخل هذه الخدمة في إطار التجسيد العملي لإستراتيجية وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال من خلال مؤسسة بريد الجزائر الرامية أساسا إلى عصرنة ورقمنة المهنة النبيلة لساعي البريد كما أوضحت رئيسة مشروع "أنوي" بالمديرية العامة لبريد الجزائر نجاة غالمي.

وأكدت ذات المتحدثة أن عصرنة خدمات "سعاة البريد" ستسمح إلى جانب مهامهم التقليدية بتقديم خدمات أخرى لزبائنهم لاسيما من فئتي المسنين وذوي الاحتياجات من المعاقين تصل إلى التنقل مقر سكناهم بناء على طلبهم لاقتناء أدوية وتسديد المستحقات المالية لفواتير الكهرباء والماء والهاتف مقابل دفعهم مبالغ مالية كمستحقات لهذه الخدمات المقدمة.

وأشارت ذات المتحدثة في ندوة صحفية نشطتها عقب مراسيم التوزيع أن إعادة بعث هذه الخدمة بمواصفات تقنية مدروسة عن طريق "ساعي البريد التجاري" (فاكدوم) تدخل في إطار البرنامج المسطر لإدارة الشركة الرامي إلى التأسيس قواعد لتفعيل "التجارة الإلكترونية بالجزائر" لعصرنة خدمات بريد الجزائر .

وأضافت رئيسة مشروع خدمة "أنوي" أنه لتسهيل إجراءات ولوج بوابة عالم التجارة الإلكترونية تم على مستوى إدارة بريد الجزائر تحسبا لهذه الإستراتيجية استحداث بطاقة الدفع والسحب الإلكتروني (البطاقة الذهبية) وهي أداء تمكن زبون بريد الجزائر من الاستفادة من هذه الخدمات العصرية التي تقدمها مؤسسة بريد الجزائر.

وأعلنت أنه في إطار الترويج للمنتوج الوطني عن طريف خدمة "أنوي" تم إنشاء متجر إلكتروني تابع لمؤسسة بريد الجزائر تم استحداثه بناء على خصوصيات المجتمع الجزائري يعنى بالترويح للمنتوجات الوطنية لاسيما الصناعية ذات الطابع الحرفي التقليدي التي ترمز إلى الثراء والتنوع الذي تزخر به مناطق الوطن .

وأكدت السيدة نجاة غالمي أنه في إطار تجسيد هذه الإستراتيجية الترويجية للسياحة الوطنية والمنتوج الوطني تم كمرحلة أولى تكوين 180 ساعي بريد تجاري (فاكدوم) وهو بمثابة مركز بريد متنقل استفادوا من أيام تكوينية ودورات تدريبية في تفعيل هذا البرنامج .

تجدر الإشارة أن وزيرة البريد وتكنولوجيا الإعلام والاتصال إيمان هدى فرعون أشرفت على انطلاقها في مرحلتها التجريبية بولاية تيبازة يوم الفاتح مايو 2016.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • التضامن في رمضان المعظم : نشاطات خيرية مكثفة للشباب المتطوع بورقلة ...اقرأ المزيد
  • جمع وتخزين 164 ألف قنطار من الحبوب بغرداية و الأغواط ...اقرأ المزيد
  • حماية قصر ورقلة العتيق : ضرورة الإسراع في إنجاز الدراسة التقنية الشاملة ...اقرأ المزيد
  • إيليزي : إحياء ذكرى رحيل عميد الأغنية التارقية عثمان بالي...اقرأ المزيد
  • الوادي :الدعوة إلى تطهير الفضاء الاقتصادي لترقية فرص الاستثمار الفلاحي والإقتصادي ...اقرأ المزيد
فيديو