النقل

قطار ثاني يدخل الخدمة يضمن خط وهران - بشار

2/05 14h54

بشار- وصل القطار الثاني لنقل المسافرين الذي يضمن خط وهران بشار وهران صباح اليوم الثلاثاء وفي أول رحلة له إلى محطة بشار كما كان مقررا من طرف الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.

و يتوفر هذا القطار الذي دخل حيز الخدمة والمزود بعربات ذات مقاعد مهيأة على كافة وسائل الراحة التي يتطلبها السفر عبر مسافات طويلة بواسطة السكك الحديدية كما هو الشأن لمسافة 700 كلم الفاصلة بين مدينتي وهران و بشار وهو بطاقة 269 مقعد منها 36 مقعد درجة أولى إلى جانب عربة - مطعم تتسع ل 38 مقعدا كما أشار مسؤولون بالشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية .

و لقيت خدمات السفر لهذا القطار الثاني الذي يضمن رحلات في الفترات الليلية بارتياح "كبير" في أوساط المسافرين المستعملين لهذا الخط الذي يعرف إقبالا واسعا من طرف سكان الجنوب الغربي للوطن ويأتي ليدعم النقل بالسكك الحديدية بالمنطقة كما أشير إليه.

وسيكون لهذا القطار الثاني بشار- وهران نفس محطات التوقف الخاصة بالقطار العامل حاليا على ذات الخط مثلما أعلنت عنه في الآونة الأخيرة الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية .

و حددت مواعيد الإنطلاق من وهران بأيام السبت و الإثنين و الأربعاء على الساعة العاشرة و أربعين دقيقة ( الوصول إلى بشار على الثامنة و الربع صباحا) بينما حددت مواعيد الإنطلاق من بشار أيام الأحد و الثلاثاء و الخميس على الساعة العاشرة مساء ( الوصول إلى وهران على السابعة و خمس وعشرين دقيقة صباحا).

و تم إدخال تعديل زمني على مواعيد القطار القديم إعتبارا من فاتح مايو الجاري كما أوضح نفس المصدر .

و عليه فقد جرى برمجة موعد انطلاقه من وهران على الساعة السابعة و أربعين دقيقة مساء ( بدلا من الموعد الحالي المحدد بالثامنة والنصف مساء) و من بشار على الساعة السابعة مساء ( بدلا من الثامنة مساء ).

ويحظر بهذا القطار الجديد وهران- بشار وهران التدخين على المسافرين وذلك في إطار مكافحة هذه الآفة و المحافظة على صحة وأمن المستعملين وفق توضيحات ممثلي الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة : تطور مستمر لزراعة أشجار الزيتون ...اقرأ المزيد
  • التضامن في رمضان المعظم : نشاطات خيرية مكثفة للشباب المتطوع بورقلة ...اقرأ المزيد
  • جمع وتخزين 164 ألف قنطار من الحبوب بغرداية و الأغواط ...اقرأ المزيد
  • حماية قصر ورقلة العتيق : ضرورة الإسراع في إنجاز الدراسة التقنية الشاملة ...اقرأ المزيد
  • إيليزي : إحياء ذكرى رحيل عميد الأغنية التارقية عثمان بالي...اقرأ المزيد
فيديو