• إنطلاق أول مكتب اقتراع متنقل نحو منطقة الكحال وشناشن بتندوف
أخبار محلية

قبال مكثف للجمهور على تظاهرة إعلامية حول مدرسة ضباط الصف للإشارة

3/05 14h46

ورقلة -شهدت تظاهرة "أبواب مفتوحة" على مدرسة ضباط الصف للإشارة الشهيد محمد عمران بوليفة بتقرت بالناحية العسكرية الرابعة (ن-ع-4-ورقلة) التي نظمت اليوم الأربعاء, إقبالا مكثفا للجمهور الذي اطلع على سلاح الإشارة و الإختصاصات التكوينية التي تضمنها هذه المدرسة.

وتضمنت هذه التظاهرة الإعلامية التي أشرف على افتتاحها نيابة عن قائد الناحية العسكرية الرابعة رئيس أركان الناحية العسكرية الرابعة اللواء عبد الوهاب شرايرية عرض مجموعة من المعدات المتطورة الخاصة بسلاح الإشارة و منها أجهز الإتصال السلكي و اللاسلكي و أجهزة التشويش الإلكتروني و محطات الإرسال و الإستقبال.

كما عرضت ملصقات حائطية تتضمن معلومات حول مدة ونمط التكوين بالمدرسة والإختصاصات التكوينية المتاحة أمام الطلبة إلى جانب صور فوتوغرافية حول مختلف النشاطات الثقافية والرياضية والخدمات الصحية التي تتوفر عليها هذه المدرسة .

وكانت هذه الأبواب المفتوحة التي تواصلت على مدار يوم واحد فرصة أيضا لتعريف الجمهور سيما فئة الشباب وتلاميذ المؤسسات التعليمية بمختلف المرافق والمنشآت التي تتوفر عليها مدرسة ضباط الصف للإشارة التي يعود تاريخ إنشاؤها إلى يونيو 2010 بعدما كانت عبارة عن مركز تدريب للإشارة.

وتتوفر هذه المؤسسة التكوينية على عديد المخابر ومدرج وقاعة مرئية لتقديم المحاضرات و أخرى للمطالعة و مكتبة (نحو 2.000 عنوان ) في مختلف حقول العلم والمعرفة علاوة على قاعة متعددة الرياضات و ملعب لممارسة كرة القدم .

ويندرج تنظيم هذه التظاهرة الإعلامية في إطار تنفيذ مخطط الإتصال للجيش الوطني الشعبي لموسم 2016-2017 وتهدف إلى تعزيز العلاقة جيش - أمة و تقريب المواطن من المؤسسة العسكرية و إطلاعه على مهام و هياكل الجيش الوطني الشعبي والتعرف على مستوى التطور المحقق على مختلف الأصعدة كما أوضح اللواء عبد الوهاب شرايرية في كلمته الإفتتاحية .

وأضاف أن هذه المناسبة فرصة سانحة للجمهور أيضا للتعرف بصفة خاصة على مدرسة ضباط الصف للإشارة بتقرت بالناحية العسكرية الرابعة (ورقلة) باعتبارها إحدى المؤسسات التكوينية الهامة التي يتوفر عليها سلاح الإشارة بالجيش الوطني الشعبي .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة: إقبال واسع للجمهور على القافلة المقاولاتية للشباب ...اقرأ المزيد
  • عمار غول يدعو إلى ترقية التنمية بالمناطق الحدودية لتعزيز أمن الوطن ...اقرأ المزيد
  • عنصر الشباب ... رهان التشكيلات السياسية المتنافسة ببلدية الرويسات ...اقرأ المزيد
  • إنشاء "سوق إقتصادية إفريقية " بأدرار يساهم في تحقيق متطلبات التنمية ...اقرأ المزيد
  • ’’ديفكو-2" : تأهيل مسارات تسويق منتجات الصيد البحري بورقلة ...اقرأ المزيد
فيديو