أخبار محلية

الجنوب الغربي: حجز 142.7 كلغ من الكيف المعالج

11/05 14h29

بشار - تم حجز 277ر142 كلغ من الكيف المعالج و 257 من حبوب المؤثرات العقلية الموجهة للبيع الغير شرعي عبر شبكات الإتجار بالمخدرات من طرف الدرك الوطني بالجنوب الغربي للوطن خلال الأربعة أشهر الأولى من2017 كما استفيد اليوم الخميس ببشار بمناسبة تظاهرة "أبواب مفتوحة " حول هذا الجهاز الأمني.

ونفذت عمليات حجز المخدرات في إطار محاربة الإتجار في هذه البضاعة المسمومة سواء على مستوى الحدود أو داخل النسيج العمراني و التجمعات السكانية التابعة للاختصاص الإقليمي للقيادة الجهوية الثالثة للدرك الوطني حيث سجلت 39 قضية جنائية مرتبطة بشبكات حيازة و المتاجرة الغير شرعية بالمخدرات كما أشير إليه.

وحجزت أيضا المصالح المختصة بالشرطة القضائية للدرك الوطني عبر ولايات الجنوب الغربي (بشار و تندوف و أدرار) طيلة نفس الفترة وفي إطار مكافحة التهريب 260 وحدة من إطارات العجلات و 100 قنطار من مواد البناء و 161 هاتف نقال مع 204 شاحن و 618 وحدة من مستحضرات التجميل المقلدة و ذلك خلال 17 قضية وفق نفس المصدر.

وتميزت تظاهرة "أبواب مفتوحة ’’حول جهاز الدرك الوطني التي ستتواصل إلى غاية بعد غد السبت بدار الثقافية قاضي محمد ببشار بتقديم عرض تطبيقي حظي باهتمام الجمهور حول نشاطات وحدة الكلاب المدربة المختصة في البحث و الكشف عن المخدرات و المتفجرات وغيرها من المواد السامة علاوة على عرض قدمته عناصر الفرقة الأمنية و التدخل و مجموعة التدخل و الاحتياط لمكافحة الإرهاب و اللصوصية و الجريمة بمختلف أشكالها.

ونظم أثناء هذه التظاهرة الإعلامية التي تندرج في إطار تنفيذ برنامج الاتصال للدرك الوطني مع المواطنين حفل وزع خلاله كراسي كهربائية متحركة لفائدة المعاقين بالجهة في التفاتة تضامنية للدرك الوطني مع هذه الفئة من السكان.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تندوف : مصنع لجمع و تسويق حليب النوق يدخل حيز الإنتاج ...اقرأ المزيد
  • تندوف : استكمال الدراسة التقنية للحماية من الفيضانات ...اقرأ المزيد
  • رحلة جوية منتظمة بين ورقلة والبقاع المقدسة ابتداء من أكتوبر...اقرأ المزيد
  • 317 طالب جديد منتظر بالمركز الجامعي بتندوف ...اقرأ المزيد
  • تندوف : برنامج وقائي لحماية المواشي من داء الحمى المالطية...اقرأ المزيد
فيديو