• إنطلاق أول مكتب اقتراع متنقل نحو منطقة الكحال وشناشن بتندوف
أخبار محلية

أبواب مفتوحة وزيارة موجهة إلى مدرسة أشبال الأمة

13/05 15h49

تمنراست - نظمت اليوم السبت "أبواب مفتوحة" و زيارة موجهة لفائدة الجمهور إلى مدرسة أشبال الأمة بولاية تمنراست بالناحية العسكرية السادسة (ن-ع-6) المزمع فتحها خلال الموسم الدراسي القادم.

وأشرف على افتتاح هذه التظاهرة الإعلامية نيابة عن قائد الناحية العسكرية السادسة العميد أحسن سليمان رئيس أركان ذات الناحية بحضور مفتش مدارس أشبال الأمة بوزارة الدفاع الوطني العميد بن مكي عبد الحفيظ.

وأكد العميد أحسن سليمان في كلمته الافتتاحية أن هذه التظاهرة الإعلامية جد هامة للتعريف بمدرسة أشبال الأمة و التي تشكل امتدادا تاريخيا لجيش التحرير الوطني من خلال ترسيخ مبادئ ثورة أول نوفمبر 1954 المظفرة في أجيال المستقبل كما تعتبر منبت حقيقي يتخرج منها إطارات واعدة و استثمار بشري واعد لتخريج نخبة المستقبل و حماة الوطن.

ولدى تقديمه عرضا حول مدارس أشبال الأمة عبر نواحي الوطن أكد العميد بن مكي عبد الحفيظ مفتش مدارس أشبال الأمة بوزارة الدفاع الوطني أن هذا الصرح التكويني الجديد من صنف متوسطة (800 مقعد) يتوفر على جميع المرافق الضرورية من أقسام للدراسة و عيادة و مسبح شبه أولمبي و مخابر للإعلام الآلي و سكنات وظيفية وملعب و قاعة متعددة الرياضات حيث من المنتظر أن يستقبل في الموسم الدراسي المقبل 260 شبل من أبناء المنطقة.

وتندرج هذه "الأبواب المفتوحة" والزيارة الموجهة في إطار التعريف بهياكل التكوين التابعة للجيش الوطني الشعبي وتأتي تنفيذا لتعليمات القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي حيث تسمح بالاطلاع على مهام مدرسة أشبال الأمة و تمكين التلاميذ و أوليائهم و الأساتذة من التعرف عن قرب على الإمكانيات التي تتوفر عليها هذه المؤسسة التكوينية كما أشير إليه.

وشهدت هذه التظاهرة الإعلامية حضور أسرة التربية وممثلي المجتمع المدني والتلاميذ وأولياءهم حيث لقيت استحسانا كبيرا في أوساط الزائرين الذين تمكنوا من الاطلاع على الإمكانيات المادية و الوسائل البيداغوجية المتطورة التي تتوفر عليها المدرسة.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة: إقبال واسع للجمهور على القافلة المقاولاتية للشباب ...اقرأ المزيد
  • عمار غول يدعو إلى ترقية التنمية بالمناطق الحدودية لتعزيز أمن الوطن ...اقرأ المزيد
  • عنصر الشباب ... رهان التشكيلات السياسية المتنافسة ببلدية الرويسات ...اقرأ المزيد
  • إنشاء "سوق إقتصادية إفريقية " بأدرار يساهم في تحقيق متطلبات التنمية ...اقرأ المزيد
  • ’’ديفكو-2" : تأهيل مسارات تسويق منتجات الصيد البحري بورقلة ...اقرأ المزيد
فيديو