الرياضة

ميدالية فضية للجزائريين بن عمادي و تمار

15/05 12h37

باكو - حصل المصارعان الجزائريان عبد الرحمن بن عمادي (-90 كلغ) و نجيب تمار (+ 100 كلغ) اليوم الأحد بقاعة هيدر ألياف أرينا بباكو, على الميدالية الفضية لصنفيهما بعد انهزامهما في الدور النهائي لألعاب التضامن الإسلامي الجارية من 12 إلى 22 مايو بأذربيجان فيما حصل ثلاثة مصارعين آخرين على الميدالية البرونزية و هم لياس بويعقوب (- 100 كلغ), كوثر وعلال (-78 كلغ) و صونية عسلة (+78 كلغ).

و تبقى هذه الحصيلة بعيدة عن توقعات الطاقم الفني الذي كان يطمح في التتويج بميدالية ذهبية اخرى في اليوم الأخير لمنافسات الفردي حيث أوضح مدير المنتخبات الوطنية عبد النور قريوة لواج قائلا:" تمنينا الحصول على ميدالية ذهبية اخرى بعد تلك التي فازت بها تاريكات. رغم ذلك أنا راض عن المردود العام للمصارعين الجزائريين الذين قدموا كل ما لديهم, حيث حصل كلهم على ميدالية".

وكان بن عمادي وزن (-90 كلغ) أول من دخل البساط, حيث لم يتمكن من الصمود أمام الأذربيجاني مهدياف ممادلي الفائز بحركة -إيبون, وهو امصارع الذي يحتل المركز العاشر عالميا و الخامس في البطولة الأوروبية الأخيرة. أما تمار فاكتفى بالميدالية الفضية بعد سقوطه أمام الكيرغستاني سكيلي لوري, نائب بطل آسيا بعد ثلاثة إنذارات (شيدو).

ويقول قريوة في هذا السياق:" لقد تأثر مصارعونا بالقانون الجديد للاتحاد الدولي للجيدو حيث يمنح الفوز للمنافس بعد ثلاثة انذارات. سنعمل في المستقبل على تدارك هذه الوضعية". أما المصارع الياس بويعقوب (- 100 كلغ) الذي كان صبيحة اليوم عرضة لمشكل على مستوى المعدة, فقد تمكن من الفوز بالميدالية البرونزية على حساب الأوزبكستاني كوربونوف سعيب بحركة وازاي. لدى السيدات, نجحت كوثر وعلال (- 78 كلغ) في افتكاك الميدالية البرونزية من الأوزبكستانية يولداشوفا كوموش, شأنها في ذلك شأن المصارعة صونيا عسلة (+ 78 كلغ) الفائزة على المغربية إكرام بن سالم ب3 أنذارا ت (شيدو)

وكانت الجزائر قد حصدت يوم أمس السبت خمس ميداليات في الجيدو منها ذهبية واحدة بواسطة رتيبة تاريكات (-57 كلغ), وفضية واحدة عن طريق هود زرداني (- 66 كلغ) و ثلاث برونزيات نالها كل من موسى مريم (- 52 كلغ), أسامة جدي (- 73 كلغ) و أمينة بلقاضي (- 63 كلغ).

في ترتيب الميداليات, احتلت المنتخب الجزائري (ذكورا و ناثا) المركز الثالث ب 10 ميداليات (1 ذ 3 ف - 6 ب) وراء أذربيجان (6ذ - 7 ف) و تركيا (3ذ ذ - 4 ف - 10 ب).

وتختتم دورة الجيدو يوم غد الاثنين باجراء منافسات حسب الفرق حيث ستكون الجزائر حاضرة منتخبي الذكور و الإناث".

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تندوف : مصنع لجمع و تسويق حليب النوق يدخل حيز الإنتاج ...اقرأ المزيد
  • تندوف : استكمال الدراسة التقنية للحماية من الفيضانات ...اقرأ المزيد
  • رحلة جوية منتظمة بين ورقلة والبقاع المقدسة ابتداء من أكتوبر...اقرأ المزيد
  • 317 طالب جديد منتظر بالمركز الجامعي بتندوف ...اقرأ المزيد
  • تندوف : برنامج وقائي لحماية المواشي من داء الحمى المالطية...اقرأ المزيد
فيديو