الثقافة

الطبعة 3 لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

15/05 14h57

الجزائر - أعلنت وزارة الاتصال اليوم الاثنين عن تنظيم الطبعة الثالثة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف وهذا بمناسبة اليوم الوطني للصحافة (22 أكتوبر) والتي سيكون موضوعها هذا العام "الحفاظ على البيئة مفتاح الرفاه العمومي والسعادة الاجتماعية".

وأوضحت الوزارة ان هذه الجائزة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة, بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة في 3 مايو 2015 تعد "اعترافا للمسار النضالي للإعلام الجزائري ابان الثورة التحريرية وتكريما لمهنيي الصحافة الوطنية التي تساهم بإعلامها المكتوب, السمعي البصري والالكتروني, في تجسيد حق المواطن في اعلام موضوعي وذي مصداقية".

كما تهدف الجائزة الى " تشجيع وترقية الانتاج الصحفي الوطني بكل أشكاله وكذا التحفيز على التميز والاحترافية في الصحافة الوطنية الى جانب مكافأة أحسن الاعمال الصحفية المنجزة إما فرديا أو جماعيا والمتعلقة بالموضوع المقترح". وتتمثل الأصناف الصحفية للإنتاج المشارك في الجائزة في الاعلام "المكتوب, التلفزي, الإذاعي والالكتروني وكذا الصورة".

ومن بين الشروط المنصوص عليها في المسابقة أن يكون المشارك "حاملا للجنسية الجزائرية وحاملا للبطاقة الوطنية للصحفي المحترف وألا يكون عضوا في لجنة التحكيم اضافة الى ضرورة ان تكون الاعمال المقدمة قد تم بثها أو نشرها في فترة 2016-2017".

و في ذات السياق أوضحت الوزارة أن الفائزين في الفئات الأربع الأولى (الاعلام المكتوب, التلفزي, الاذاعي والالكتروني) سينالون جوائز مالية تقدر ب 1.000.000 دج للفائز الاول و500.000 دج للفائز الثاني و300.000 دج للفائز الثالث. أما بالنسبة للفئة الخامسة (الصورة) فينال صاحب أحسن صورة فوتوغرافية, رسم صحفي أو رسم كاريكاتوري مبلغ 100.000 دج.

وذكر نفس المصدر أن ملفات المشاركة يتم إرسالها الى رئيس لجنة التحكيم لجائزة رئيس الجمهورية للصحافي المحترف, وزارة الاتصال, 3 شارع الإخوة بو عدو بئر مراد رايس, الجزائر, مشيرا الى أن آخر أجل لتسليم الملفات حدد بوم 31 أوت 2017.

وبالنسبة لاستمارات الترشح للمشاركة في هذه المسابقة, يمكن تصفحها عبر الموقع الالكتروني لوزارة الاتصال http://www.ministerecommunication.g... .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تندوف : مصنع لجمع و تسويق حليب النوق يدخل حيز الإنتاج ...اقرأ المزيد
  • تندوف : استكمال الدراسة التقنية للحماية من الفيضانات ...اقرأ المزيد
  • رحلة جوية منتظمة بين ورقلة والبقاع المقدسة ابتداء من أكتوبر...اقرأ المزيد
  • 317 طالب جديد منتظر بالمركز الجامعي بتندوف ...اقرأ المزيد
  • تندوف : برنامج وقائي لحماية المواشي من داء الحمى المالطية...اقرأ المزيد
فيديو