مؤسسة

إيداع 84 ملف لدى الشباك الوحيد اللامركزي

16/05 14h46

ورقلة - أودع 84 ملف طلب إنشاء مشاريع استثمار خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية لدى الشباك الوحيد اللامركزي بورقلة التابع للوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار حسبما استفيد اليوم الثلاثاء من مسؤولي ذات الهيئة.

تشمل مشاريع الإستثمار المرتقبة التي تقدر تكلفتها المالية الإجمالية ب 341ر15 مليار دج قطاعات الخدمات (29 مشروع) والبناء والأشغال العمومية والري( 25) والنقل بشتى أنواعه (15 مشروع ) و الصناعة (8 مشاريع) مثلما أوضح لوأج مسؤول الشباك دغب مصطفى.

وتتوزع باقي المشاريع الأخرى المسجلة خلال نفس الفترة على قطاعات الفلاحة (2) و الصحة (1) و السياحة (4 مشاريع) مثلما شرح ذات المسؤول .

ومن المتوقع أن تساهم هذه المشاريع الإستثمارية التي تتوزع عبر مختلف مناطق الولاية في استحداث ما لا يقل عن 1.149 منصب شغل دائم كماأضاف المتحدث ذاته.

ومن جهة أخرى أوضح السيد دغب أن الشباك الوحيد اللامركزي يسهر على تجسيد توجهات الدولة فيما يتعلق بالخروج التدريجي من التبعية لقطاع المحروقات من خلال تشجيع مشاريع الإستثمار بالقطاعات ذات الطابع الإستراتيجي (الفلاحة و الصناعة و السياحة ).

ويتم في هذا الإطار - كما أضاف ذات المسؤول - منح كافة التسهيلات الإدارية الضرورية لتمكين المستثمرين الراغبين في اقتحام هذا النوع من المشاريع لتجسيدها في آجالها المحددة .

و تم إحصاء خلال السنة المنقضية لدى ذات الهيئة 267 ملف استثمار بقيمة مالية إجمالية قدرها 953ر34 مليار دج فيما وصل العدد النظري لمناصب الشغل المتوقع أن توفرها تلك المشاريع إلى 3.934 منصب استنادا إلى ذات المسؤول .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تندوف : مصنع لجمع و تسويق حليب النوق يدخل حيز الإنتاج ...اقرأ المزيد
  • تندوف : استكمال الدراسة التقنية للحماية من الفيضانات ...اقرأ المزيد
  • رحلة جوية منتظمة بين ورقلة والبقاع المقدسة ابتداء من أكتوبر...اقرأ المزيد
  • 317 طالب جديد منتظر بالمركز الجامعي بتندوف ...اقرأ المزيد
  • تندوف : برنامج وقائي لحماية المواشي من داء الحمى المالطية...اقرأ المزيد
فيديو