التعليم - التكوين

دورة تكوينية في مجال تركيب شبكات الإتصالات

18/05 13h11

إيليزي - يستفيد 28 شابا مسيرا لمؤسسات مصغرة عبر مختلف بلديات ولاية إيليزي من دورة تكوينية في مجال تركيب شبكات الإتصالات و الأسلاك النحاسية, حسب ما أستفيد اليوم الخميس لدى مصالح مديرية البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال.

ويتعلق الأمر ب 15 مؤسسة مصغرة يسيرها هؤلاء الشباب والتي أنشئت في إطار جهازي الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة الذين استفادوا من دعم الدولة لإنشاء مؤسسات مصغرة تنشط في مجال البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال كما أوضح مدير القطاع عوالي سليمان.

ويتلقى هؤلاء المتربصين ضمن هذه الدورة التكوينية التي تجري بمركز التكوين المهني والتمهين " أحمد زبانة " بعاصمة الولاية وعلى مدار ثلاثة أسابيع تكوينا نظريا وتطبيقيا تحت إشراف مكون من مركز التكوين المهني للبريد والمواصلات (ورقلة ) ويخضعون أيضا لعملية انتقاء من خلال العمل الميداني يضيف ذات المسؤول.

وسيتم في هذا الصدد اختيار بعض المؤسسات الناجحة خلال عملية الإنتقاء في الميدان لتسند لها مشاريع تابعة للقطاع فيما يخص تركيب مختلف شبكات الإتصالات والأسلاك النحاسية عن طريق إبرام إتفاقية مثلما أضاف المتحدث.

وستساهم هذه الدورة التكوينية التي لقيت "إستحسانا" كبيرا في أوساط المتربصين في تطوير مردودية تلك المؤسسات المصغرة من خلال تمكينها من مواكبة مختلف التطورات التقنية والتكنولوجية التي يعرفها مجال تركيب شبكات الإتصالات بمختلف فروعها حسب المنظمين. كما تسمح أيضا بتوفير فضاء تنافسي بين أصحاب تلك المؤسسات المصغرة وتبادل الخبرات في هذا المجال التقني كما أشير إليه.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • جنوب : أكثر من 85 مليون دينار للوقاية من أمراض النخيل...اقرأ المزيد
  • رئيس الجمهورية يعين أعضاء الحكومة الجديدة...اقرأ المزيد
  • ظروف ’’جيدة’’ لانطلاق امتحانات الطور الابتدائي...اقرأ المزيد
  • بن غبريط تعلن عن برنامج عمل واسع للدخول المدرسي المقبل ...اقرأ المزيد
  • الدخول المدرسي المقبل يندرج ضمن الإصلاح البيداغوجي ...اقرأ المزيد
فيديو