تضامن

توزيع 33.019 قفة رمضان على العائلات المعوزة

1/06 12h18

أدرار- جرى توزيع 33.019 قفة رمضان على العائلات المعوزة عبر بلديات ولاية أدرار وذلك في إطار العمليات التضامنية المخصصة لهذا الشهر الفضيل حسبما استفيد اليوم الخميس من مصالح الولاية.

ورصد غلاف مالي تفوق قيمته الإجمالية 70 مليون دج للتكفل بالعمليات التضامنية خلال شهر رمضان المعظم والذي يشمل مساهمة قطاعات وهيئات محلية مختلفة كما استفادت الولاية من حصة إضافية لقفة رمضان (2.000 وحدة) ساهمت بها مؤسسة سوناطراك وفق ذات المصدر .

كما جرى في ذات الإطار التضامني فتح أربعة مطاعم إفطار للمحتاجين وعابري السبيل بكل من بلديات أدرار و رقان و تيميمون و تينركوك.

ومن جهتها تصنع الجمعيات الخيرية المحلية مظاهر وأجواء تضامنية متميزة خلال هذا الشهر المبارك حيث قامت جمعية "كافل اليتيم" لحد الآن بتوزيع 200 قفة رمضان من أصل 500 قفة تضم مختلف المواد الإستهلاكية الضرورية إلى جانب كميات من اللحوم الطازجة و الخضروات من خلال تسخير قوافل لهذا الغرض جابت مختلف المناطق النائية حسبما أفاد رئيس الجمعية بحيدي عبد القادر .

وبدوره وزع المكتب الولائي لجمعية "ناس الخير" أكثر من 100 قفة من أصل 200 قفة مبرمجة على مستوى بلدية أدرار و البلديات الواقعة بالإقليم الشمالي للولاية إلى جانب فتح مطعم الإحسان لإفطار عابري السبيل يتكفل بإعداد أزيد من 200 وجبة ساخنة يوميا منها 100 وجبة توزع خارج المطعم بالأحياء و الشوارع و مداخل المدينة مثلما ذكر من جهته رئيس مكتب الجمعية إلياس بقادير.

وبدورها قامت جمعية "شباب الخير" بتوزيع أزيد من 120 قفة من أصل 260 قفة مبرمجة كما سطر برنامج تضامني " حلويات و كسوة العيد" يستهدف 300 طفل معوز إضافة إلى تكريم طلبة مدرسة قرآنية بمنطقة نائية و تنظيم عملية ختان جماعي لعدد من أطفال العائلات المعوزة.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تندوف : مصنع لجمع و تسويق حليب النوق يدخل حيز الإنتاج ...اقرأ المزيد
  • تندوف : استكمال الدراسة التقنية للحماية من الفيضانات ...اقرأ المزيد
  • رحلة جوية منتظمة بين ورقلة والبقاع المقدسة ابتداء من أكتوبر...اقرأ المزيد
  • 317 طالب جديد منتظر بالمركز الجامعي بتندوف ...اقرأ المزيد
  • تندوف : برنامج وقائي لحماية المواشي من داء الحمى المالطية...اقرأ المزيد
فيديو