AGRICULTURE

مشاريع جديدة للإستجابة لتطلعات سكان سيدي مخلوف

6/06 13h17

الأغواط تدعمت الحركية التنموية ببلدية سيدي مخلوف بولاية الأغواط بعدة مشاريع في مختلف القطاعات من شأنها الإستجابة لتطلعات السكان حسبما علم اليوم الثلاثاء من مسؤولي هذه الجماعة المحلية.

ويتعلق الأمر بالخصوص بمشروع سكني قوامه 230 وحدة بصيغة العمومي الإيجاري والذي استلم شطر منه في انتظار استلام ما تبقى منه قبل نهاية السنة الجارية بما في ذلك استكمال التهيئة الخارجية حسب المصدر.

ويرتقب استلام أيضا في غضون الأسابيع القادمة عيادة متعددة الخدمات والتي تطلبت غلافا ماليا بحوالي 120 مليون دج على أن تتبع بعملية تجهيزها.

كما يجري العمل من أجل ربط تجزئة 500 قطعة مستحدثة مؤخرا بمختلف الشبكات وبرمجة تزويدها بالمرافق العمومية الضرورية حيث رصد غلاف مالي إجمالي يقارب 55 مليون دج موجه لإنجاز شبكتي المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي وخزان مائي جديد حيث توجد هذه العمليات قيد الإجراءات القانونية وفق المصدر ذاته.

واستكملت كذلك عملية التقييم المالي لتكاليف الربط بشبكتي الكهرباء والغاز الطبيعي لفائدة هذا الفضاء السكني الجديد.

واستفادت البلدية من خزان مائي (300 متر مكعب ) الذي وضع مؤخرا حيز الخدمة من قبل السلطات الولائية والذي خصص له مبلغ مالي يتجاوز 11 مليون دج حسب البطاقة التقنية للمشروع. وحظيت هذه الجماعة المحلية بخصوص قطاع الشباب والرياضة بدار الشباب التي سيتم في القريب تزويدها بالتجهيزات اللازمة مما سيسمح باستقطاب الفئات الشبانية وتمكينها من ممارسة نشاطاتها في ظروف أفضل كما أشير إليه.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • المدير العام للجمارك يتنقل الى تمنراست اثر حادث وفاة 4 اعوان ...اقرأ المزيد
  • إحياء عيد العمال : حاسي مسعود تحتضن الإحتفالات الرسمية ...اقرأ المزيد
  • استرجاع 130 وحدة سكنية كانت مستغلة بطريقة غير شرعية ببرج عمر إدريس ...اقرأ المزيد
  • الأغواط : انطلاق فعاليات الأيام الإعلامية لعلوم الفضاء والفلك ...اقرأ المزيد
  • بشار: التضحية الكبيرة لشهداء الثورة تبقى دائما حية...اقرأ المزيد
فيديو