AGRICULTURE

مشاريع جديدة للإستجابة لتطلعات سكان سيدي مخلوف

6/06 13h17

الأغواط تدعمت الحركية التنموية ببلدية سيدي مخلوف بولاية الأغواط بعدة مشاريع في مختلف القطاعات من شأنها الإستجابة لتطلعات السكان حسبما علم اليوم الثلاثاء من مسؤولي هذه الجماعة المحلية.

ويتعلق الأمر بالخصوص بمشروع سكني قوامه 230 وحدة بصيغة العمومي الإيجاري والذي استلم شطر منه في انتظار استلام ما تبقى منه قبل نهاية السنة الجارية بما في ذلك استكمال التهيئة الخارجية حسب المصدر.

ويرتقب استلام أيضا في غضون الأسابيع القادمة عيادة متعددة الخدمات والتي تطلبت غلافا ماليا بحوالي 120 مليون دج على أن تتبع بعملية تجهيزها.

كما يجري العمل من أجل ربط تجزئة 500 قطعة مستحدثة مؤخرا بمختلف الشبكات وبرمجة تزويدها بالمرافق العمومية الضرورية حيث رصد غلاف مالي إجمالي يقارب 55 مليون دج موجه لإنجاز شبكتي المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي وخزان مائي جديد حيث توجد هذه العمليات قيد الإجراءات القانونية وفق المصدر ذاته.

واستكملت كذلك عملية التقييم المالي لتكاليف الربط بشبكتي الكهرباء والغاز الطبيعي لفائدة هذا الفضاء السكني الجديد.

واستفادت البلدية من خزان مائي (300 متر مكعب ) الذي وضع مؤخرا حيز الخدمة من قبل السلطات الولائية والذي خصص له مبلغ مالي يتجاوز 11 مليون دج حسب البطاقة التقنية للمشروع. وحظيت هذه الجماعة المحلية بخصوص قطاع الشباب والرياضة بدار الشباب التي سيتم في القريب تزويدها بالتجهيزات اللازمة مما سيسمح باستقطاب الفئات الشبانية وتمكينها من ممارسة نشاطاتها في ظروف أفضل كما أشير إليه.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تكثيف الصيانة بسد خنق سيدي إبراهيم لضمان سقي منتظم لمحيط "الشمرة"...اقرأ المزيد
  • أدرار: توسيع مفهوم المناطق الحدودية في إطار محيطيها الداخلي والخارجي لوضع تصور تنموي شامل...اقرأ المزيد
  • تمنراست : 1.111 وحدة جاهزة للتوزيع ...اقرأ المزيد
  • الدولة تواصل دعمها للري الفلاحي بالجنوب من خلال مضاعفة حفر الآبار العميقة ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : محول كهربائي جديد سيدخل حيز الخدمة خلال الثلاثي الأول 2018 ...اقرأ المزيد
فيديو