استهلاك

حجز 20 قنطارا من الدجاج الفاسد خلال رمضان

7/06 12h44

أدرار- حجزت مصالح التجارة بولاية أدرار كميات تفوق 20 قنطارا من الدجاج الفاسد كان موجها للإستهلاك على مستوى إحدى الهيئات العمومية حسبما علم اليوم الأربعاء من مديرية القطاع .

وقد تم حجز هذه الكمية المعتبرة من اللحوم البيضاء بعد التأكد من عدم احترامها لشروط الحفظ المتبعة في توزيع مثل هذه المادة الإستهلاكية الحساسة خاصة في مثل هذه الظروف المناخية التي تتميز بارتفاع درجة الحرارة إلى جانب غياب الوسم القانوني لهذه المادة الغذائية مثلما أوضح لوأج مدير التجارة هادي أحمد.

وقامت مصالح المراقبة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك بأزيد من 700 تدخل و تسجيل 226 مخالفة في مجال قمع الغش و مراقبة الممارسات التجارية بعد أن تم تسخير 38 فرقة لمراقبة الأسواق و المحلات في الفترات الصباحية و الليلية يضيف ذات المسؤول .

وفي هذا الجانب قامت فرق قمع الغش ب 289 تدخل سجلت على إثرها 56 مخالفة و اقتراح غلق محلين تجاري في حين قامت فرق مراقبة الممارسات التجارية ب 416 تدخلا أسفرت عن تسجيل 170 مخالفة.

وفي إطار مراقبة عملية توزيع قفة رمضان التضامنية الموجهة للعائلات المعوزة فقد تمكنت المصالح ذاتها من اكتشاف وحجز مواد غذائية فاسدة ضمن محتوياتها عبر 19 بلدية وشملت الطماطم والشاي إلى جانب اتخاذ إجراءات المتابعة القضائية ضد المتورطين في ذلك حسب المصدر .

و سجلت مصالح مديرية التجارة لولاية أدرار وفرة لمختلف المواد الإستهلاكية الأساسية في الأسواق واستقرار في الأسعار على العموم منذ مطلع هذا الشهر الفضيل حسبما أشير إليه.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تندوف : مصنع لجمع و تسويق حليب النوق يدخل حيز الإنتاج ...اقرأ المزيد
  • تندوف : استكمال الدراسة التقنية للحماية من الفيضانات ...اقرأ المزيد
  • رحلة جوية منتظمة بين ورقلة والبقاع المقدسة ابتداء من أكتوبر...اقرأ المزيد
  • 317 طالب جديد منتظر بالمركز الجامعي بتندوف ...اقرأ المزيد
  • تندوف : برنامج وقائي لحماية المواشي من داء الحمى المالطية...اقرأ المزيد
فيديو