الاحداث

تساقط كميات معتبرة من البرد على منطقة "أفرا" النائية

11/06 13h31

إيليزي - تساقطت كميات معتبرة من حبات البرد على التجمع السكاني " أفرا " النائية (210 كلم جنوب مدينة إيليزي) خلال الساعات الماضية في ظاهرة نادرة الحدوث والتي تزامنت مع تقلبات مناخية شهدتها منطقة التاسيلي آزجر منذ منتصف الأسبوع الماضي.

وعرفت هذه المنطقة النائية أيضا سيلان العديد من أوديتها التي تتدفق من أودية أخرى فضلا عن تهاطل كميات معتبر لحبات البرد التي كست المنطقة بالبياض في هذه الفترة من بداية فصل الصيف كما أوضحت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية بإيليزي.

وبشأن هذه الظاهرة المناخية أشار (محمدي.ب) أحد قاطني هذا التجمع السكاني أنها ظاهرة طبيعية "نادرة ولم تشهدها منطقة أفرا من قبل" مضيفا أنها خلفت جوا لطيفا سيما وأنها صادفت شهر الصيام الذي يتميز هذه الأيام بارتفاع حرارة الطقس وقد غطت هذه المنطقة الصحراوية النائية بحلة بيضاء مما دفع بالعائلات إلى الخروج والاستمتاع ببرودة المناخ".

وتتوقع مصالح الأرصاد الجوية هذا الأحد تسجيل تساقط كبير لكميات الأمطار بضواحي مدينة إيليزي مصحوبة برعود والتي تستمر إلى غاية الساعة التاسعة ليلا.

جدير بالذكر أن منطقة التاسيلي عرفت خلال الأيام القليلة الماضية تساقط كميات معتبرة من الأمطار التي تسببت في انقطاع حركة المرور ببعض الطرقات خاصة بمنطقة " تاست " و "ديدر" فضلا عن سيلان عديد الأودية على غرار أودية منطقة تينالكوم التي تسببت في انقطاعات متكررة ل مختلف شبكات الإتصال و الكهرباء.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تندوف : مصنع لجمع و تسويق حليب النوق يدخل حيز الإنتاج ...اقرأ المزيد
  • تندوف : استكمال الدراسة التقنية للحماية من الفيضانات ...اقرأ المزيد
  • رحلة جوية منتظمة بين ورقلة والبقاع المقدسة ابتداء من أكتوبر...اقرأ المزيد
  • 317 طالب جديد منتظر بالمركز الجامعي بتندوف ...اقرأ المزيد
  • تندوف : برنامج وقائي لحماية المواشي من داء الحمى المالطية...اقرأ المزيد
فيديو