• انطلاق القوافل الأولى للمكاتب المتنقلة نحو المناطق النائية بالجنوب الكبير
  • إنطلاق أول مكتب اقتراع متنقل نحو منطقة الكحال وشناشن بتندوف
السياحة

دراسات تهيئة منطقتين للتوسع السياحي قيد الإطلاق ببشار

19/06 09h32

بشار - توجد الدراسات المتعلقة بتهيئة منطقتي التوسع السياحي بكل من بشار وبني عباس قيد الإطلاق بما يسمح بتوفير العقار الضروري للاستثمار السياحي حسبما استفيد اليوم الأحد لدى مديرية السياحة والصناعة التقليدية.

وكانت منطقة التوسع السياحي ببشار الممتدة على مساحة 77 هكتارا محل زيارة ميدانية مؤخرا للجنة وزارية بهدف إنشاءها ودراسة تهيئتها وتجهيزها حتى تستجيب لحاجيات مختلف الشبكات وغيرها من الخدمات التي تتطلبها مشاريع السياحة والتي تحتاج إليها بشكل "ملح" المنطقة كما تمت الإشارة إليه. وتوجد بالولاية المنتدبة بني عباس (240 كلم جنوب بشار) منطقة مماثلة (72 هكتار) من ضمن عمليات تطوير وترقية الاستثمارات بهذه الجماعة المحلية ذات الطابع السياحي"بامتياز" لما تزخر به من قدرات "هائلة" في هذا المجال.

وتم قبل ذلك استكمال دراسات تهيئة سبع (7) مناطق للتوسع السياحي من بين تسع (9) مناطق التي استفادت بها الولاية ويتعلق الأمر بالتي تقع ببلديات العواطة (20 هكتار) وعرق فراج (10 هكتار) وتبالبالة (10 هكتار) وبني ونيف (20 هكتار) و مريجة (20ر12 هكتار) و إيغلي (10 هكتار) وتاغيت (20 هكتار) إستنادا إلى ذات المصدر.

ويتوخى من استحداث هذه الفضاءات أساسا تلبية طلبات المستثمرين (عموميين وخواص) فيما يتعلق بقطع الأراضي لتجسيد مشاريعهم كما أوضحت ذات المديرية .

ومع ذلك يواجه عديد المتعاملين أو المتدخلين في القطاع من "ثقل" يكبح زخم المستثمرين الذين يشيرون بالذات إلى المسار الثقيل في دراسة ملفات إنشاء مشاريع السياحة وهي المسألة التي تعد من بين المعوقات التي تعترض تجسيد المشاريع في هذا القطاع الذي يمكن أن يكون محركا للتنمية الاقتصادية لهذه الولاية التي تتوفر على إمكانيات كبيرة في هذا الشأن .

258 مليون دج لترقية الأنشطة السياحية بالمنطقة إستفاد قطاع السياحة الصناعة التقليدية بولاية بشار خلال الأربع سنوات الأخيرة ضمن مختلف برامج التنمية من غلاف مالي قدره 258 مليون دج لتمويل ورشات عديد المشاريع الرامية إلى ترقية الأنشطة السياحية عبر هذه المنطقة من الجنوب الغربي للوطن.

ويتعلق الأمر بالخصوص بإنجاز مسلك سياحي على مسافة 25 كلم عبر واحات النخيل التي تشتهر بها منطقة بني عباس و مركز للتنشيط والإعلام ببشار و دار الصناعة التقليدية بتاغيت (97 كلم جنوب بشار).

وستسمح دار الصناعة التقليدية التي توجد قيد الاستكمال بضمان تكفل أفضل بالأنشطة السياحية التي من شأنها ترقية المنتوج السياحي المحلي سيما منتجات الصناعة التقليدية والحرف مثلما ذكرت مديرية السياحة والصناعة التقليدية.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • المشاركة الواسعة في المحليات القادمة كفيلة بإحداث "التغيير المنشود"...اقرأ المزيد
  • المنتخبون الجدد مدعوون ’’للاهتمام بكافة فئات المجتمع ’’...اقرأ المزيد
  • إستفادة البلديات من الجباية المحلية لتعزيز مواردها المالية و ترقية التنمية المحلية ...اقرأ المزيد
  • موعد 23 نوفمبر يوم كبير لمستقبل الجزائر...اقرأ المزيد
  • ورقلة: إقبال واسع للجمهور على القافلة المقاولاتية للشباب ...اقرأ المزيد
فيديو