كرة القدم

فتح ملعب جديد لكرة القدم بتقرت في الموسم القادم

19/06 12h32

ورقلة - سيتم فتح ملعب جديد لكرة القدم ببلدية تقرت اعتبارا من الموسم الكروي القادم 2017-2018 حسبما استفيد اليوم الإثنين من مسؤولي مديرية الشباب و الرياضة لولاية ورقلة.

واتخذ قرار استغلال هذا الهيكل الرياضي الهام الذي يضم مضمارا لمزاولة رياضة ألعاب القوى ويتسع ل 10.000 متفرج بعد استكمال أشغال الإنجاز كليا حيث تمت مراسلة لجنة الأمن وتأهيل الملاعب لمعاينته مثلما أوضح مدير القطاع بوبكر شتحونة.

ويأمل المهتمون بالشأن الرياضي بالجهة في أن يساهم هذا المرفق الرياضي الجديد الذي تطلب غلافا ماليا بقيمة 370 مليون دج مدرج في إطار الصندوق الخاص بتنمية مناطق الجنوب في تطوير ممارسة كرة القدم بهذه المنطقة وبروز طاقات رياضية شبانية .

وأفاد المسؤول الأول على قطاع الشباب و الرياضة بالمناسبة أن الجهود المبذولة و الرامية إلى الإرتقاء بهذه الرياضة لعبة سمحت بتوفر الولاية حاليا على 21 ملعبا كبيرا مغطى بالعشب الإصطناعي علاوة على المشاريع الإنمائية الأخرى التي تمت مباشرتها في السنوات القليلة الماضية لصالح القطاع مما سمح بإنشاء 45 ملعبا جواريا صغيرا موزعا عبر مختلف الأحياء ببلديات الولاية.

وفي سياق ذي صلة ذكر مدير القطاع أن تسعة هياكل رياضية أخرى على مستوى الولاية ما بين مسابح وأحواض ستدخل حيز الإستغلال مطلع شهر يوليو القادم و ذلك لإتاحة الفرصة أمام فئة الشباب بصفة خاصة لممارسة السباحة مشيرا إلى أنه تم اقتناء التجهيزات الضرورية الخاصة بهذا النوع من المرافق الرياضية .

ونظم في وقت سابق من السنة الجارية تربص تكويني لفائدة 80 عونا ممن سيشرفون على تأطير هذه المنشآت الرياضية مثلما أشير إليه .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة : تطور مستمر لزراعة أشجار الزيتون ...اقرأ المزيد
  • التضامن في رمضان المعظم : نشاطات خيرية مكثفة للشباب المتطوع بورقلة ...اقرأ المزيد
  • جمع وتخزين 164 ألف قنطار من الحبوب بغرداية و الأغواط ...اقرأ المزيد
  • حماية قصر ورقلة العتيق : ضرورة الإسراع في إنجاز الدراسة التقنية الشاملة ...اقرأ المزيد
  • إيليزي : إحياء ذكرى رحيل عميد الأغنية التارقية عثمان بالي...اقرأ المزيد
فيديو