الصحة

توزيع نحو 2 طن من الأدوية على هيئات إستشفائية

19/06 12h38

أدرار - شرعت الهيئة الوطنية لترقية الصحة و تطوير البحث (فورام) اليوم الإثنين في توزيع زهاء 2 طن من الأدوية بأدرار في إطار برنامجها التضامني حسبما لوحظ.

و توجه هذه الحصة التي تضم أدوية متنوعة لمختلف الأمراض سيما الأمراض المزمنة و أمراض النساء و الأطفال إلى ثلاثة هياكل صحية بمختلف أقاليم الولاية على غرار المؤسستين العموميتين للصحة الجوارية بكل من الولايتين المنتدبتين برج باجي مختار و تيميمون جنوب و شمال أدرار و المؤسسة العمومية الإستشفائية الجديدة ببلدية أولف شرق الولاية حسبما أوضح رئيس مركز فورام بكراوي عبد الله .

ومن شأن هذه المبادرة التضامنية الصحية المساهمة المباشرة في تدعيم صيدليات هذه المؤسسات الصحية بمختلف الأدوية الضرورية بما فيها تلك التي تشهد ندرة كبيرة بالمنطقة سيما منها المستعملة في الإستعجالات الطبية مثلما أضاف ذات المتحدث .

و فضل مركز هيئة فورام توجيه هذه الأدوية بصفة مباشرة للهياكل الصحية المذكورة نظرا لعدة اعتبارات تتعلق بتوفرها على الإمكانيات المادية التي تستجيب لشروط حفظ الأدوية وفق المعايير الصحية المطلوبة و إمكانية تقديمها لحالات الأمراض التي تتناسب معها حسب التشخيصات الطبية كما ذكر السيد بكراوي .

و تعد هذه المبادرة الصحية الثانية من نوعها بعد تلك التي نظمت خلال السنة الماضية في المجال نفسه حسبما أشير إليه.

ومن جانب آخر و في سياق الأنشطة التضامنية للهيئة سيتم الشروع في توزيع كسوة العيد لفائدة 100 طفل يتيم من مختلف بلديات ولاية أدرار والذين يتكفل بهم هذا المركز بالتنسيق مع مساهمين محسنين من ولاية وهران إضافة إلى توزيع حصة معتبرة من الألبسة المستعملة التي تبرع بها المواطنون للمحتاجين وفق المتحدث ذاته.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • المدير العام للجمارك يتنقل الى تمنراست اثر حادث وفاة 4 اعوان ...اقرأ المزيد
  • إحياء عيد العمال : حاسي مسعود تحتضن الإحتفالات الرسمية ...اقرأ المزيد
  • استرجاع 130 وحدة سكنية كانت مستغلة بطريقة غير شرعية ببرج عمر إدريس ...اقرأ المزيد
  • الأغواط : انطلاق فعاليات الأيام الإعلامية لعلوم الفضاء والفلك ...اقرأ المزيد
  • بشار: التضحية الكبيرة لشهداء الثورة تبقى دائما حية...اقرأ المزيد
فيديو