أخبار محلية

حجز سبعة قناطير من المخدرات خلال السداسي الأول من 2017

2/07 14h59

بشار - حجزت مصالح الأمن لولاية بشار خلال السداسي الأول من السنة الجارية سبعة (7) قناطير من الكيف المعالج ومجموع 300 قرص من الحبوب المهلوسة كما استفيد اليوم الأحد من ذات الهيئة الأمنية.

و جاءت هذه العملية نتيجة جهود مختلف المصالح المختصة لأمن الولاية والفرقة الجهوية لمكافحة المخدرات المبذولة في إطار الإستراتيجية الوطنية لمحاربة الاتجار غير الشرعي للمخدرات والأنواع الأخرى من المهلوسات بالوسط الحضري وفق ما أشير إليه خلال اللقاء الإعلامي المنظم في إطار إحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وأجمع إطارات الأمن الوطني خلال هذا اللقاء على أن الظاهرة تستدعي التجند وبذل المزيد من الجهود بحكم الموقع الجغرافي لولاية بشار المتاخمة للحدود المغربية لاجتثاث الشبكات الإجرامية والقضاء على مهربي المخدرات بهدف حماية أمن صحة وسلامة الموطنين خاصة الشباب الأكثر عرضة لتجارة المخدرات وفريسة للمهربين.

وقد تمكنت المديرية العامة للأمن الوطني من خلال هياكلها المختصة خلال السداسي الأول من سنة 2017 من حجز كمية تفوق ثلاثة (3) أطنان من الكيف المعالج عبر التراب الوطني و350.299 قرص مهلوس وأكثر من 193 غرام من الهروين حسب حصيلة لهذه المؤسسة الامنية.

وذكرت نفس المصالح أنه تم خلال السنة الفارطة حجز أكثر من 25 طنا من الكيف المعالج و532.927 قرص مهلوس و11 كلغ من الكوكايين وأكثر من واحد (1) كلغ من الهروين. وشكل هذا اللقاء الإعلامي والتحسيسي الذي ضم بدار الثقافة ’’قاضي محمد’’ بمدينة بشار عديد الجمعيات المحلية ولجان الأحياء فرصة لإطارات الأمن ألولائي لإبراز أهمية مشاركة المواطنين ضمن جهود وعمليات محاربة والقضاء على شبكات تهريب وترويج المخدرات.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة : تطور مستمر لزراعة أشجار الزيتون ...اقرأ المزيد
  • التضامن في رمضان المعظم : نشاطات خيرية مكثفة للشباب المتطوع بورقلة ...اقرأ المزيد
  • جمع وتخزين 164 ألف قنطار من الحبوب بغرداية و الأغواط ...اقرأ المزيد
  • حماية قصر ورقلة العتيق : ضرورة الإسراع في إنجاز الدراسة التقنية الشاملة ...اقرأ المزيد
  • إيليزي : إحياء ذكرى رحيل عميد الأغنية التارقية عثمان بالي...اقرأ المزيد
فيديو