كرة القدم

وضع ملعب تقرت لكرة القدم حيز الخدمة

2/07 15h43

ورقلة - وضع ملعب تقرت الجديد لكرة القدم الذي يسع ل 10.000 مقعد حيز الخدمة اليوم الأحد خلال مراسيم أشرف عليها والي ورقلة عبد القادر جلاوي بمناسبة الاحتفالات الخاصة بإحياء الذكرى الخامسة والخمسين لعيدي الاستقلال والشباب.

وقد تطلب انجاز هذا الهيكل الرياضي الهام المغطاة أرضيته بالعشب الاصطناعي والذي يقع بحي المستقبل ببلدية تقرت تخصيص في إطار البرنامج الخاص بتنمية مناطق الجنوب لسنة 2007 استثمار مالي بقيمة 370 مليون دج وفقا للبطاقة التقنية للمشروع.

ويشتمل هذا الملعب الجديد لكرة القدم على عدة مرافق من بينها منصة شرفية وقاعة شرفية إضافة إلى قسم إداري وأربع غرف لتبديل الملابس ومرشات للاعبين والحكام وغرفتين اثنتين لتبديل الملابس وعدد من القاعات الرياضية وعيادة طبية.

وفي هذا الصدد فقد اعتبر مسؤولو قطاع الشباب والرياضية لولاية ورقلة أن تحقيق هذا الملعب يعد بمثابة إضافة جديدة للحركة الرياضية بالولاية المنتدبة بتقرت معتبرا إياه تحفة بما يحتويه من معدات وتجهيزات حديثة.

وسيساهم هذا الملعب الرياضي الجديد في سد العجز الذي تعاني منه المنطقة بخصوص توفر هياكل رياضية لكرة القدم بمواصفات تقنية متميزة ومخصصة لاحتضان المقابلات الرسمية وغير الرسمية المتعلقة بجميع فرق كرة القدم التي تنشط بالجهة كما تمت الإشارة إليه.

وتجدر الإشارة إلى أن قطاع الشباب الرياضة على مستوى الولاية المنتدبة تقرت كان قد استفاد من مشروع آخر لانجاز ملعب رياضي لكرة القدم ببلدية تماسين بطاقة 5.000 مقعد.

وتقدر تكلفة انجاز هذا المشروع بأكثر من 319 مليون دج تم رصده في إطار البرنامج التكميلي لدعم النمو الاقتصادي لسنة 2010 وتعرف أشغاله والتي كانت قد انطلقت في 2014 نسبا متفاوتة بمختلف مرافقه تتراوح ما بين 90 و 5 بالمائة وفقا للتوضيحات المقدمة.للسلطات الولائية.

ويضم ملعب تماسين لكرة القدم عدة مرافق على غرار عدد من القاعات الرياضية المختلفة وست غرف لتبديل الملابس من بينها أربع مخصصة للاعبين إضافة إلى عدد من المرشات وكافيتيريا وعيادة طبية.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تندوف : مصنع لجمع و تسويق حليب النوق يدخل حيز الإنتاج ...اقرأ المزيد
  • تندوف : استكمال الدراسة التقنية للحماية من الفيضانات ...اقرأ المزيد
  • رحلة جوية منتظمة بين ورقلة والبقاع المقدسة ابتداء من أكتوبر...اقرأ المزيد
  • 317 طالب جديد منتظر بالمركز الجامعي بتندوف ...اقرأ المزيد
  • تندوف : برنامج وقائي لحماية المواشي من داء الحمى المالطية...اقرأ المزيد
فيديو