اقتصاد

إلغاء 57 استفادة من العقار الصناعي

15/07 13h50

ورقلة - تم إلى اليوم إلغاء 57 استفادة خاصة بالحصول على العقار الصناعي على مستوى ولاية ورقلة منذ الثلاثي الأخيرة من سنة 2016 حسبما علم من المديرية المحلية للصناعة والمناجم بالولاية.

كما جرى خلال نفس الفترة توجيه اعتذارات للمرة الثانية للمستثمرين المتقاعسين الذين وصل عددهم الإجمالي إلى 174 مستثمر من ضمنهم م 107 لم يقوموا باستخراج رخصة البناء و67 مستثمرا لم ينطلقوا في أشغال الانجاز وفقا لنفس المصدر.

وسمحت عملية تطهير العقار الصناعي على مستوى ولاية ورقلة التي شرع فيها منذ السنة الماضية باسترجاع مساحات شاسعة من الأراضي غير المستغلة عبر مختلف مناطق الولاية مما مكن من دراسة 183 مشروع استثماري جديد عبر الولاية حيث جرى اعتماد 99 منها مثلما أشارت إليه مديرية الصناعة والمناجم.

ومن جهة أخرى فقد أكدت المديرية المعنية أن 377 من المستثمرين الصناعيين على مستوى منطقتي النشاط لكل من بلديتي عين البيضاء والنزلة استفادوا منذ أواخر السنة الماضية إلى اليوم من انجاز رخص التجزئة مما سيسمح لهم بالمضي قدما في تجسيد مشاريعهم الاستثمارية.

ودعما للنشاط الاستثماري بالولاية فان هذه الأخيرة عرفت هذه السنة وضع شباك وحيد على مستوى مديرية أملاك الدولة بالولاية لتسريع استخراج العقود الإدارية كما أشير إليه.

وفي إطار تشجيع فئة الشباب ممن سبق لهم و أن استفادوا من مختلف آليات الدعم التي وضعتها الدولة والمتثلمة في أجهزة وكالة دعم تشغيل الشباب ووكالة القرض المصغر والصندوق الوطني للتامين عن البطالة على ولوج النشاط الاستثماري فقد كشفت مديرية الصناعة والمناجم عن الشروع في اختيار الأرضية لإنشاء مناطق نشاط مصغرة خاصة بهذا الصنف من المستثمرين الشباب وسيتم تهيئة مناطق النشاط المترقبة الموجهة للشباب من خلال ربطها بمختلف الشبكات اللازمة من كهرباء وغاز وتطهير وغيرها من الشبكات الأخرى كما أوضح المصدر.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة : تطور مستمر لزراعة أشجار الزيتون ...اقرأ المزيد
  • التضامن في رمضان المعظم : نشاطات خيرية مكثفة للشباب المتطوع بورقلة ...اقرأ المزيد
  • جمع وتخزين 164 ألف قنطار من الحبوب بغرداية و الأغواط ...اقرأ المزيد
  • حماية قصر ورقلة العتيق : ضرورة الإسراع في إنجاز الدراسة التقنية الشاملة ...اقرأ المزيد
  • إيليزي : إحياء ذكرى رحيل عميد الأغنية التارقية عثمان بالي...اقرأ المزيد
فيديو