الرياضة

هدف الجزائر هو بلوغ الدور الثاني

16/07 13h58

الجزائر - يهدف المنتخب الجزائري لكرة اليد ذكور (اقل من 21 سنة) الى التأهل للدور الثاني من الطبعة ال21 للبطولة العالمية لهذه الفئة المقررة بالجزائر العاصمة من 18 الى 30 يوليو الجاري.

و صرح الناخب الوطني رابح غربي ل"واج" قائلا: "أتمنى رؤية الفريق الوطني يدخل في هذه المنافسة تدريجيا ليسجل وتيرة تصاعدية من لقاء لآخر. لا يمكن التطرق لحظوظنا في المجموعة التي نتواجد فيها, لكن هدفنا هو بلوغ الدور الثاني".

ويواجه المنتخب الوطني يوم الثلاثاء (سا 00ر20) نظيره المغربي بقاعة حرشة حسان لحساب الجولة الاولى من المجموعة الرابعة التي تضم ايضا منتخبات العربية السعودية و كرواتيا و ايسلندا و الارجنتين. وتلتقي الجزائر في الجولة الثانية بالارجنتين يوم الاربعاء لتخلد بعدها الى الراحة, على ان تواجه يوم الجمعة منتخب ايسلندا, السبت كرواتيا, ثم الاثنين 24 يوليو تختم لقاءات المجموعة امام العربية السعودية.

وكون الجزائر البلد المنظم, سيتمكن السباعي الوطني من خوض جميع مبارياته في هذا المونديال بقاعة حرشة حسان ابتداء من الساعة 00ر20. واضاف الناخب: "عقب المشاركة في البطولة الافريقية, راهنت على الفريق الشاب لاقل من 21 سنة وشاركت به في الالعاب الاسلامية 2017 بباكو (اذربيجان) لملاقاة فرق من الاكابر وهو ما عارضه كثير من الاشخاص. ما صعب لنا المهمة هو غياب بطولة وطنية لهذه الفئة. لكن العاب باكو منحتنا كثيرا من الامور الايجابية : الفريق اصبح ناضجا أكثر و رفع من وتيرة لعبه".

استعدادا لهذا الحدث, اجرى الجزائريون عددا من التربصات بالعاصمة وبالخارج آخرها كان بالمجر, حيث شاركوا في دورة مكونة من اربعة بلدان, فحققوا فوزا على روسيا (25-24) وتعادلا امام سلوفينيا (24-24) و خسارة امام المجر (25-28).

وقال غربي : "منحت هذه الدورة الثقة للاعبين سيما بعد هزم روسيا التي كانت تفوز علينا بنتائج عريضة و نفس الشيء بالنسبة لسلوفينيا", ليتطرق الى الجانب التكتيكي: "اعتمدت على نظام دفاعي آخر من 5-1 الى 3-2-1, لأني اريد منح دور هام للاعبي الاجنحة من خلال التسديد من بعيد عندما يتطلب الامر".

مونديال الجزائر العاصمة ينتظر ان يكون نهاية هذا الجيل من اللاعبين الذين التحقوا بالفريق الوطني لأقل من 21 سنة في 2013, حيث تم اختيار 40 عنصرا منهم خلال دورات ما بين الولايات وما بين الجهات, على غرار أيوب عبدي من الشلف (لاعب شباب براقي الذي لعب بفرنسا وشارك مع الاكابر في البطولة الافريقية 2016 بمصر), مصطفى حاج صدوق من عين الدفلى (لاعب براقي حاليا), ابراهيم خميسي من سعيدة وجغابة بهاء الدين من عين التوتة.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تندوف : مصنع لجمع و تسويق حليب النوق يدخل حيز الإنتاج ...اقرأ المزيد
  • تندوف : استكمال الدراسة التقنية للحماية من الفيضانات ...اقرأ المزيد
  • رحلة جوية منتظمة بين ورقلة والبقاع المقدسة ابتداء من أكتوبر...اقرأ المزيد
  • 317 طالب جديد منتظر بالمركز الجامعي بتندوف ...اقرأ المزيد
  • تندوف : برنامج وقائي لحماية المواشي من داء الحمى المالطية...اقرأ المزيد
فيديو