الرياضة

الجزائر تشق طريقها مع العمالقة

25/07 13h44

الجزائر - تألق منتخبا ألمانيا و إسبانيا اللذان حققا مشوارا دون خطإ خلال الدور التمهيدي لبطولة العالم لكرة اليد لأقل من 21 عاما الذي اختتم يوم أمس الاثنين بالجزائر العاصمة, واضعين نفسيهما كأكبر المترشحين للتتويج باللقب العالمي, في الوقت الذي شق فيه المنتخب الجزائري طريقه مع عمالقة الكرة الصغيرة العالمية, باحتلاله للمركز الثالث للمجموعة الرابعة التي سيطر عليها منتخب كرواتيا.

وأكد المنتخب الألماني صاحب المركز الثالث المسجل خلال مو نديال-2015 بالبرازيل, وضعيته كمرشح قوي بسيطرته المطلقة على المجموعة الأولى للمنافسة حيث ابدى لاعبو المدرب الألماني إيريك وودتيكي تفوقهم على منافسيهم بتسجيلهم ل185 هدف في 5 مباريات, أي بمعدل 37 هدفا للقاء الواحد.

وجاءت النرويج في الصف الثاني وراء العملاق الألماني ب4 انتصارات متتالية قبل ان تركع أمام الضربات الألمانية مساء أمس الاثنين في لقاء القمة للمجموعة الأولى (28-32).

وجاءت المفاجأة الكبيرة للمجموعة من منتخب جزر الفارو الذي وفق في احتلال الصف الرابع المؤهل مباشرة للدور الرئيسي.

أما منتخب إسبانيا الذي لم تتح له الفرصة لتذوق حلاوة التتويج العالمي, فقد أكد بدوره طموحاته لنيل أول لقب عالمي له في هذا الصنف العمري, بعد سيطرته على المجموعة الثالثة على حساب مقدونيا (2 - 6 ن) و تونس (3 - 5 ن) و روسيا (4 - 5 ن).

و سبق لمنتخب "الروخا" أن نشط دون نجاح خمسة نهائيات و هو عازم على القضاء على النحس الذي ما فتئ يطارده منذ مشاركته الأولى عام 1977 التي أنهاها في الصف الرابع.

الخضر لم يخيبوا وفرنسا تؤكد طموحاتها

وتموقع المنتخب الفرنسي حامل اللقب في الصدارة من أجل خلافة نفسه في سجل المنافسة, حيث سيطر على المجموعة الثانية ب4 انتصارات و تعادل واحد أمام سلوفينيا (22-22). هذه الأخيرة التي قاسمت الريادة مع فرنسا و لكن بفارق أقل في الأهداف, نجحت في زعزعة المنتخبات القوية على غرار الدانمارك (3 - 6 ن) و السويد (4 - 4 ن).

بالنسبة للمنتخب المصري, نائب بطل إفريقيا و المتأهل للمربع الذهبي في مونديال نسخة-2015, فقد خرج من الباب الضيق حيث احتل الصف الخامس بفوز واحد مقابل اربع هزائم. وفي المجموعة الرابعة, لم يخيب المنتخب الجزائري آمال جمهوره العريض بافتكاك مرتبة ثالثة مستحقة (6 نقاط) وراء كرواتيا (1 - 9 نقاط) و إيسلندا (2 - 8 ن).

وقد نال أشبال الدولي السابق, رابح غربي, إعجاب الجمهور بتسجيلهم لفوزين و تعادلين و هزيمة واحدة.

ويواصل رفاق الحارس البارع خليفة غضبان, معانقة الحلم من أجل تحقيق "معجزة كبيرة" سهرة يوم غد الاربعاء أمام مقدونيا في الدور ثمن النهائي, معتمدين في ذلك على المساندة الكبيرة لجمهور قاعة حرشة.

و مر منتخب بوركينافاسو جانبا في أول مشاركة دولية له بتسجيله خمس هزائم على مستوى المجموعة الثالثة و بإحصائيات كارثية (75 هدفا له و 218 هدف في شباكه).

و لم تنجح أربعة منتخبات في تحقيق أي نقطة خلال الدور التمهيدي لهذه الدورة و هي الشيلي (المجموعة 1), قطر (المجموعة 2), بوركينافاسو (المجموعة 3) و المغرب (المجموعة 4)

وتتواصل المنافسة يوم غد الاربعاء بإجراء مباريات الدور ثمن النهائي, بينما تلعب المنتخبات التي احتلت المراكز الخامسة و السادسة لمجموعاتها في الدور التمهيدي, منافسة "كأس الرئيس" من اجل احتلال المراتب من 17 إلى 24.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • الوادي : إبراز أهمية الإستثمار الصناعي في مشتقات نخيل التمر(ملتقى)...اقرأ المزيد
  • مظاهرات 11 ديسمبر 1960 موعد الشعب لتجسيد الوفاء ومواصلة النضال...اقرأ المزيد
  • تسمية مقرين للجيش بأدرار بإسمي الشهيدين العرابي سالم و حمليلي إبراهيم...اقرأ المزيد
  • مظاهرات 11 ديسمبر 1960:مناسبة لتمجيد التاريخ والمحافظة على مكتسبات الثورة ...اقرأ المزيد
  • إجراء أول عمليتين جراحيتين في سرطان الحنجرة بمستشفى تقرت...اقرأ المزيد
فيديو