التعليم - التكوين

الوادي : فتح نحو 20 تخصصا للتكوين في الدكتوراه (أل. أم .دي ) برسم الموسم الجامعي الجديد

2/08 12h31

الوادي - تم فتح زهاء 20 تخصصا جديدا للتكوين في الدكتوراه (أل. أم .دي) بجامعة الشهيد حمة لخضر بالوادي برسم السنة الجامعية الجديدة 2017-2018 حسبما استفيد اليوم الأربعاء من مسؤولي هذه المؤسسة العلمية.

وتتوزع تلك التخصصات على الكليات الست (6) للجامعة منها خمسة (5) تخصصات بكلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير وسبعة (7) تخصصات بكلية العلوم الإنسانية والإجتماعية وستة (6) تخصصات مناصفة بين كليتي التكنولوجيا ومعهد العلوم الإسلامية بالإضافة إلى تخصص واحد بكلية الحقوق والعلوم السياسية إلى جانب فتح تخصصين (2) بكلية الآداب واللغات كما أوضح مسؤول خلية الإعلام والإتصال بالجامعة رشيد خضير.

وتم إدراج 82 منصبا للتكوين في الطور الثالث "الدكتوراه" موزعا على التخصصات المفتوحة للموسم الجامعي الجديد (2017-2018) يضيف ذات المتحدث .

وسيتم الإلتحاق بمناصب التكوين المدرجة ضمن تلك التخصصات عن طريق مسابقة وطنية التي ستجرى خلال شهر أكتوبر القادم وذلك بعد إيداع المسجلين "المقبولين" ملفات ترشحهم على مستوى الكليات المعنية في منتصف شهر سبتمبر القادم حسب المصدر ذاته .

وسخرت المصالح الإدارية والبيداغوجية للجامعة كل الإمكانيات البشرية والمادية لضمان السير الحسن لمراحل هذه المسابقة الوطنية وفق ما ذكر ذات المسؤول .

وأفاد رشيد خضير بالمناسبة بفتح ثلاثة (3) مشاريع ماستر جديدة و يتعلق الأمر بتخصصي علم التسمم والإنتاج النباتي بكلية علوم الطبيعة وتخصص الدراسات النقدية في الأدب العربي.(

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • فريق طبي من تيزي وزو يجري فحوصات متخصصة بغرداية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تأهيل 230 حرفيا في مختلف النشاطات الحرفية ...اقرأ المزيد
  • الحرث والبذر : إستهداف مساحة قوامها 15.000 هكتار بأدرار ...اقرأ المزيد
  • تمنراست:1.841 مرأة تستفيد من القروض المصغرة لترقية نشاطاتهن ...اقرأ المزيد
  • تمنراست : عدة مشاريع تنموية مرتقبة للنهوض بالتنمية المحلية ...اقرأ المزيد
فيديو