تضامن

الوادي :1.200 طفل يستفيدون من المخيمات الصيفية عبر ولايات ساحلية

5/08 11h53

الوادي - إستفاد ما يزيد عن 1.200 طفلا بولاية الوادي إلى حد الآن من المخيمات الصيفية برسم البرنامج الترفيهي / صيف 2017 / حسبما استفيد من مديرية الشباب والرياضة.

وتأتي هذه المبادرة الترفيهية في إطار تجسيد برنامج الوزارة الوصية بخصوص تنظيم مخيمات صيفية موجهة لفائدة أطفال ولايات الجنوب مثلما أوضح المصدر ذاته.

ويمتد برنامج المخيمات الصيفية لفترة شهرين كاملين (من يوليو وإلى غاية نهاية شهر أغسطس الجاري) وذلك ضمن أربع أفواج بمعدل 300 طفل في كل فوج الذين يقضون مدة 15 يوما عبر أربع ولايات ساحلية (بجاية والطارف والجزائر العاصمة وتيبازة ) وفق ما ذكرت مديرية القطاع .

ويستفيد من هذا البرنامج الصيفي أبناء العمال والعائلات المعوزة سيما القاطنين بالمناطق النائية والمعزولة ببلديات الولاية الثلاثين من فئتي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و14 سنة والشباب من 18 إلى 35 سنة.

وجند للإشراف على تأطير هذه المخيمات الصيفية حوالي 56 مؤطرا الذين كانوا قد استفادوا من دورات تكوينية متخصصة بالإضافة إلى توفير منشطين وطاقم طبي وشبه طبي وأخصائيين نفسانيين كما أضاف المصدر.

وفي السياق ذاته تنظم مديرية الشباب والرياضة لولاية الوادي مبادرة "المسبح للجميع " على مستوى المركبات الرياضية الجوارية لفائدة أطفال المناطق النائية والمحرومة لتمكينهم من ممارسة هواياتهم في السباحة والترفيه وهي المبادرة التي تمس كمرحلة أولى سبع (7) بلديات حيث استفاد أزيد من 20 ألف طفل إلى حد الآن من هذه المسابح .

تجدر الإشارة أنه تشكيل لجنة ولائية على مستوى مديرية الشباب والرياضة متكونة من الشركاء الإجتماعيين مكلفة بمتابعة مدى تنفيذ برنامج المخيمات الصيفية طيلة فترة الإصطياف كما تمت الإشارة إليه .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • فريق طبي من تيزي وزو يجري فحوصات متخصصة بغرداية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تأهيل 230 حرفيا في مختلف النشاطات الحرفية ...اقرأ المزيد
  • الحرث والبذر : إستهداف مساحة قوامها 15.000 هكتار بأدرار ...اقرأ المزيد
  • تمنراست:1.841 مرأة تستفيد من القروض المصغرة لترقية نشاطاتهن ...اقرأ المزيد
  • تمنراست : عدة مشاريع تنموية مرتقبة للنهوض بالتنمية المحلية ...اقرأ المزيد
فيديو