التعليم - التكوين

تندوف : افتتاح عن قريب أربع مدارس نموذجية لمحو الأمية

13/08 13h24

تندوف - سيتم في "القريب" فتح أربع مدارس نموذجية لمحو الأمية وتعليم الكبار بتندوف بمبادرة من الجمعية الجزائرية لمحو الأمية "إقرأ" بالتنسيق مع ملحقة الديوان الوطني لمحو الأمية و تعليم الكبار حسبما علم اليوم الأحد لدى مسؤولي الملحقة.

وسيتم توزيع تلك المدارس المرتقبة عبر أربع مقاطعات على مستوى مدينة تندوف تشمل أحياء "النصر" و" السلاقة" و"موساني" و "النهضة" حيث ستضمن الجمعية جانب التأطير بمعية إطارات ملحقة الديوان للتكفل بأكبر عدد ممكن من الدارسين مثلما أوضح ل/وأج رئيس مصلحة التكوين بالملحقة مصطفى بلبوخاري.

وتم خلال الموسم الفارط تحرير أزيد من 230 دارس أغلبهم من فئة الإناث من الأمية الذين منحت لهم شهادة التحرر من الأمية من أجل تمكينهم من مزاولة دراستهم عن طريق المراسلة بالطور المتوسط للحصول على شهادة تحسين المستوى للالتحاق بمراكز التكوين المهني يضيف ذات المسؤول .

ويرتقب أن يصل مجموع الدارسين خلال الموسم المقبل 750 دارس منهم حوالي 250 دارس ضمن المستوى الثاني حيث تسعى الملحقة لجلب أعداد كبيرة أخرى من الدارسين .

ولتحقيق هذا الغرض أطلقت ملحقة الديوان الوطني لمحو الأمية و تعليم الكبار بتندوف برنامجا تحسيسيا "واسعا" و الذي أعطى نتائج "مشجعة" وفق السيد بلبوخاري.

وبلغ عدد المتحررين من الأمية الذين واصلوا دراستهم في مرحلة التعليم المتوسط خلال الموسم المنقضي ما يربو عن 29 دارسا منهم 12 في السنة الأولى متوسط وخمسة (5) في السنة الثانية و سبعة (7) في السنة الثالثة و خمسة (5) دارسين في السنة الرابعة متوسط.

وقد تكفل الفرع الولائي للجمعية الجزائرية لمحو الأمية "إقرأ" بتأطيرهم و مرافقتهم في تلك المراحل التعليمية كما أشير إليه.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • الوادي : إبراز أهمية الإستثمار الصناعي في مشتقات نخيل التمر(ملتقى)...اقرأ المزيد
  • مظاهرات 11 ديسمبر 1960 موعد الشعب لتجسيد الوفاء ومواصلة النضال...اقرأ المزيد
  • تسمية مقرين للجيش بأدرار بإسمي الشهيدين العرابي سالم و حمليلي إبراهيم...اقرأ المزيد
  • مظاهرات 11 ديسمبر 1960:مناسبة لتمجيد التاريخ والمحافظة على مكتسبات الثورة ...اقرأ المزيد
  • إجراء أول عمليتين جراحيتين في سرطان الحنجرة بمستشفى تقرت...اقرأ المزيد
فيديو