إسكان

158 وحدة سكنية لفائدة ببرج عمر إدريس

12/09 14h38

إيليزي - يجري إنجاز 158 وحدة بصيغة السكن العمومي الإيجاري على مستوى بلدية برج عمر إدريس (700 كلم شمال إيليزي)حسبما استفيد اليوم الثلاثاء من مسؤولي ديوان الترقية و التسيير العقاري.

و يندرج هذا البرنامج السكني في إطار المخطط الخماسي الأخير الذي يضم حصة إجمالية قوامها 1.400 وحدة سكنية من ذات الصيغة عبر البلديات الستة للولايةي حيث ينتظر أن يساهم في تعزيز الحظيرة السكنية وتلبية احتياجات طالبي السكن بهذه الجماعة المحليةي كما أوضح مدير ذات الهيئة جعفارو كمال.

و تتضمن هذه الحصة السكنية إنجاز 123 وحدة سكنية بعاصمة البلدية ي حيث تعرف ووتيرة ورشاتها نسبا متفاوتة تتراوح بين 30 و 60 بالمائة وفق نفس المصدر.

كما خصص من ضمن ذات البرنامج السكني 35 وحدة الجاري إنجازها بمنطقة التجمع السكاني تين فوي تبركوت (200 كلم عن مقر البلدية ) منها 7 وحدات ستكتمل بها الأشغال قريبا بعد أن بلغت نسبة إنجازها 90 بالمائة حسب المسؤول ذاته.

و تم استكمال إنجاز 58 وحدة بحي الطابق بمدينة برج عمر إدريس و هي جاهزة للتسليم لمستحقيها ي مثلما أوضح السيد جعفارو.

وخلال معاينته لورشات إنجاز مختلف المشاريع السكنية بهذه الجماعة المحلية أكد والي الولاية بولحية عيسى على ضرورة احترام بآجال الإنجاز و الإلتزام بالنوعية خاصة و أن وتيرة إنجاز هذه العمليات كما أضاف - تشهد تأخرا "ملحوظا’’.

كما شدد رئيس الهيئة التنفيذية بالولاية على عدم تسليم هذه الوحدات السكنية إلا بعد ربطها كليا بمختلف الشبكات الضرورية قصد ضمان السكن المريح و الكريم للمستفيدين.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تندوف : مصنع لجمع و تسويق حليب النوق يدخل حيز الإنتاج ...اقرأ المزيد
  • تندوف : استكمال الدراسة التقنية للحماية من الفيضانات ...اقرأ المزيد
  • رحلة جوية منتظمة بين ورقلة والبقاع المقدسة ابتداء من أكتوبر...اقرأ المزيد
  • 317 طالب جديد منتظر بالمركز الجامعي بتندوف ...اقرأ المزيد
  • تندوف : برنامج وقائي لحماية المواشي من داء الحمى المالطية...اقرأ المزيد
فيديو