التعليم - التكوين

هياكل تربوية جديدة ببلدية برج عمر إدريس

14/09 08h59

إيليزي - تدعمت شبكة هياكل التربية ببلدية برج عمر إدريس (700 كلم شمال إيليزي) بعدة منشآت بيداغوجية جديدة برسم الدخول المدرسي (2017-2018) والتي ستساهم في تحسين ظروف تمدرس التلاميذ بهذه الجماعة المحلية حسب ما علم اليوم الأربعاء لدى مصالح مديرية التجهيزات العمومية.

ويتعلق الأمر باستلام متوسطة قاعدة (4) بالتجمع السكاني " زاوية سيدي موسى " (7 كلم عن مقر البلدية ) والتي تضم تسع (9) حجرات تدريس ومخبرين و ثلاث ورشات وقاعة متعددة الرياضة وجناح صحي وغيرها من المرافق الأخرى وفقا لما أوضح مدير القطاع عتبي بوتخيل.

كما تم أيضا بالمنطقة الحضرية الجديدة " الحدب " إستلام مجمع مدرسي نوع (ب) والذي يتوفر على ست (6) حجرات تدريس ي حيث سيعمل هذا الهيكل البيداغوجي الجديد على وضع حد لتنقل الأطفال على مسافات طويلة لغرض التمدرس يضيف ذات المسؤول .

ويجرى بحي " الطابق " بمقر البلدية إنجاز متوسطة قاعدة (5) والتي تندرج في إطار المخطط الخماسي الأخير حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال بها حدود 80 بالمائة على أن يتم استلامها مطلع 2018 كما ذكر السيد بوتخيل.

وفي سياق ذي صلة وبخصوص طلب فتح متوسطة الذي تقدم به سكان التجمع السكاني "تيافتي " (200 كلم عن بلدية برج عمر إدريس ) وعدت السلطات الولائية خلال لقاء جمعها مؤخرا بفعاليات المجتمع المدني بالمنطقة أنه سيتم النظر في هذا الطلب بما يتماشى مع الخارطة المدرسية للولاية.

وستساهم تلك الهياكل التعليمية الجديدة في ترقية ظروف التمدرس بهذه المنطقة من خلال تقريب المؤسسات التربوية من المتمدرسين والتخفيف من عناء تنقلاتهم على مسافات طويلة لمتابعة مسارهم الدراسي ي مثلما أشير إليه.

جدير بالذكر أن بلدية برج عمر إدريس تحصي ثماني (8) إبتدائيات و ثلاث (3) متوسطات وثانوية واحدة ي فيما يجري إنجاز متوسطة أخرى بمقر البلدية لتخفيف الضغط عن المتوسطة الحالية .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تندوف : مصنع لجمع و تسويق حليب النوق يدخل حيز الإنتاج ...اقرأ المزيد
  • تندوف : استكمال الدراسة التقنية للحماية من الفيضانات ...اقرأ المزيد
  • رحلة جوية منتظمة بين ورقلة والبقاع المقدسة ابتداء من أكتوبر...اقرأ المزيد
  • 317 طالب جديد منتظر بالمركز الجامعي بتندوف ...اقرأ المزيد
  • تندوف : برنامج وقائي لحماية المواشي من داء الحمى المالطية...اقرأ المزيد
فيديو