إسكان

7.461 شاب يستفيدون من سكنات ريفية

14/09 09h02

بشار - استفاد نحو 7.461 شاب من كلا الجنسين ممن تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 سنة بصفة فردية خلال الخمس سنوات الأخيرة من سكن في إطار البرامج السنوية للسكن الريفي بولاية بشار حسب ما تضمنته دراسة أعدها المجلس الشعبي الولائي .

وجرى في بعض بلديات الولاية تلبية طلب هذه الفئة من السكان ضمن هذه الصيغة من البرنامج السكني بنسبة تصل إلى 70 في المائة ي كما أوضحت تلك الدراسة التي أعدتها لجنة الشؤون الإجتماعية والثقافية والدينية والأوقاف والشباب والرياضة .

ويشكل توزيع تلك الحصة السكنية (7.461 وحدة ) عملية جد "هامة" بخصوص التكفل بانشغالات الشريحة الشبانية كما سمحت بالتخفيف من الطلب على السكن الإجتماعي في عديد جماعات الولاية ي كما ذكرت ذات الدراسة التي تحمل عنوان" حقائق الشباب بولاية بشار" .

في المقابل سجلت ذات الدراسة إقبالا ضعيفا تجاه برنامج السكن الريفي على مستوى بلديات العواطة وبني يخلف ي حيث لوحظ تفضيل السكن الإجتماعي وذلك ’’ بغرض تفادي المساهمة المالية في إنجاز سكناتهم الريفية ".

وجرى توزيع ما مجموعه 80 وحدة من برنامج السكن الإجتماعي الإيجاري ي من بينها 58 سكن ببلدية العواطة و22 أخرى ببلدية بني يخلف لفائدة الشباب (من نفس الفئة العمرية) لتلبية حاجياتهم في سكن لائق ي كما ذكرت الدراسة ذاتها .

ويسجل على مستوى بلدية إيغلي (160 كلم جنوب بشار ) أكبر عدد من الشباب (1.620) الذين استفادوا من برنامج السكن الريفي ي وذلك لسبب رئيسي يتمثل في الزواج الجماعي الذي ينظم دوريا من قبل الحركة الجمعوية بهذه الجماعة المحلية ذات الطابع الفلاحي والسياحي ي كما أشير إليه .

ووجهت لفائدة ولاية بشار خلال العشر (10) سنوات الأخيرة ما مجموعه 20.000 وحدة ضمن برنامج السكن الريفي ي مما ساهم في التقليل وبشكل "ملموس" من الطلب على السكن بمختلف البرامج التي بادرت بها الدولة مثلما ذكر أعضاء ذات اللجنة التابعة للهيئة الولائية المنتخبة .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • إبراز أهمية رسالة الشهيد في ترسيخ الوحدة الوطنية...اقرأ المزيد
  • التكفل ب577 شكوى تخص حقوق الإنسان بالجزائر خلال سنة 2017 ...اقرأ المزيد
  • استكمال دراسة لتهيئة واجهة وادي مزي ببلدية الأغواط ...اقرأ المزيد
  • بشار : نجاح تجربة غرس نبات "مورينغا " بتبلبالة ...اقرأ المزيد
  • ورقلة: قرابة 3.000 سكن إجتماعي جاهز للتوزيع...اقرأ المزيد
فيديو