التعليم - التكوين

إبرام إتفاقيتي شراكة بين قطاع التكوين وعدة قطاعات اخرى

25/09 14h18

إيليزي - تم التوقيع على إتفاقيتي شراكة بين قطاع التكوين والتعليم المهنيين وعدة قطاعات وذلك من أجل ترقية نمط التكوين عن طريق التمهين في إطار الدخول التكويني الجديد ي حسب ما استفيد اليوم الإثنين من مسؤولي القطاع .

ويتعلق الأمر بإبرام اتفاقية شراكة مع مديرية الصناعة والمناجم ي والتي تهدف أساسا إلى تكثيف الجهود من أجل التنمية الصناعية و دعم وتطوير مؤهلات التكوين ي فضلا عن تحديث وإعادة تأهيل المؤسسات الصناعية ودعم التمهين في ميدان التكنولوجيا بمختلف فروعها ي كما ذكر مدير التكوين والتعليم المهنييني حمداني يوسف.

كما تم إمضاء اتفاقية مماثلة مع قطاع الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ي والتي سيضمن بموجبها قطاع التكوين والتعليم المهنيين التأطير الخارجي لمختلف منتسبي قطاع الصحة بالولاية في عديد المجالات التي من شأنها أن تعطي إضافة لمختلف أسلاك موظفي الصحة من أجل ضمان التكوين المستمر ي يضيف ذات المتحدث .

وستساهم هذه الشراكة في تعزيز التعاون بين قطاع التكوين وباقي القطاعات بغية توفير مناصب شغل للمتمهنين والمساهمة في تغطية العجز في البعض منها ومنه المساهمة في دفع عجلة التنمية على المستوى المحلي ي مثلما أشير إليه .

وفي سياق ذي صلة ستدخل قريبا اتفاقية حيز الخدمة أبرمت بين قطاع التكوين والتعليم المهنيين وإحدى الشركات الأجنبية تنشط بالمنطقة في مجال البناء والهندسة المدنية والكهرباء ي والتي من شأنها أن تساهم في امتصاص البطالة بالولاية ي وفق ذات المسؤول.

جدير بالذكر أن قطاع التكوين والتعليم المهنيين فتح برسم دورة سبتمبر 2017 ي زهاء 1.815 منصب بيداغوجي جديد في مختلف أنماط التكوين ي وإدراج تخصصات جديدة (تقني سامي نظافة ي وأمن وبيئة وتقني سامي مسير الأشغال العمومية وتقني في إلكترونيك السيارات وتقني في البستنة والمساحات الخضراء) .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • غرداية : إطلاق برنامج للتحسين الحضري لمدينة بريان ...اقرأ المزيد
  • الأغواط :التعريف بالنشاطات المدرة للدخل ذات الصلة بحظيرة الأطلس الصحراوي ...اقرأ المزيد
  • فريق طبي من تيزي وزو يجري فحوصات متخصصة بغرداية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تأهيل 230 حرفيا في مختلف النشاطات الحرفية ...اقرأ المزيد
  • الحرث والبذر : إستهداف مساحة قوامها 15.000 هكتار بأدرار ...اقرأ المزيد
فيديو