السياحة

الوادي : تشجيع الاستثمار السياحي لتنويع مصادر الاقتصاد الوطني

9/10 14h05

الوادي - أبرز وزير السياحة والصناعة التقليدية حسان مرموري اليوم الإثنين بولاية الوادي أهمية تشجيع الإستثمار السياحي لتنويع مصادر الإقتصاد الوطني.

وأوضح الوزير لدى إشرافه على لقاء جهوي حول "دور الإستثمار السياحي في دعم الإقتصاد الوطني أنه "بات من الأهمية بمكان تشجيع الإستثمار السياحي لتجسيد توجهات الدولة بخصوص فتح آفاق جديدة لتنويع الإقتصاد الوطني بشقيه المنتج والخدماتي ي للرفع من قيمة الدخل الوطني الخام" .

وأكد ذات المسؤول بأن الدولة تعمل من أجل توفير حاجيات المستثمرين وتذليل الصعوبات التي من شأنها أن تعترض النهوض بقطاع السياحةي سيما ما تعلق منه بتوفير العقار السياحي وتسريع وتيرة الإجراءات المتعلقة بمنح رخص البناءي وهذا بالإضافة إلى ما تضمنه الدولة من تحفيزات وامتيازات ي وأيضا تسهيلات بخصوص الإستفادة من القروض البنكية.

"ينبغي مراجعة مخطط التوجيه الخاص بالتهيئة السياحية حتى يتماشى ويستجيب لمتطلبات المرحلة الراهنةي بما يضمن مساهمة قطاع السياحة في التنمية الإقتصادية للبلاد" ي كما ذكر الوزير ي مشددا بالمناسبة على ضرورة مساهمة الجميع في ترقية وجهة الجزائر في الأسواق العالمية.

ويشكل هذا اللقاء الجهوي فرصة للتشاور وتبادل الأفكار وبحث واقع الإستثمار السياحي وتحديد العوائق والعقبات التي تعترض تنمية السياحة واقتراح الحلول المناسبةي حسبما أشار اليه وزير القطاع .

ويشارك في هذا الموعد وإلى جانب مسؤولين مركزييني ممثلو قطاع السياحة والصناعة التقليدية ومتعاملين على مستوى 14 ولاية بالجنوب ي حيث قسمت الأشغال على ثلاث ورشات تبحث في رهانات وتحديات الإستثمار السياحي بالجنوب وإشكالية العقار السياحي وتنمية السياحة الحموية بالجنوب.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة: المصادقة على ميزانية إضافية ب 6ر16 مليار دج لسنة 2018 ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تركيز على توعية وتحسيس المواطن من أجل مكافحة التسمم العقربي ...اقرأ المزيد
  • بشار: التكفل بانشغالات المواطنين من خلال البرامج التنموية...اقرأ المزيد
  • بشار: نحو إطلاق أشغال سدين مائيين هامين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: وقفة احتجاجية على قائمة المرشحين للاستفادة من السكن الاجتماعي ...اقرأ المزيد
فيديو