أخبار محلية

على الإدارة أن تكون قريبة وفي خدمة المواطن(بدوي)

10/10 15h41

غرداية - أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي اليوم الثلاثاء بغرداية أنه ينبغي على الإدارة أن تكون دائما قريبة وفي خدمة المواطن.

وحث الوزير لدى معاينته مقر بلدية بونورة (غرداية) المسؤولين المحليين على اتخاذ إجراءات عملية والتقرب من الأحياء الحضرية ذات الكثافة العالية وأن يكونوا بجانب المواطن.

وأكد السيد بدوي أن جهودا كبيرة تبذل من أجل تحسين شروط الإستقبال وتبسيط الإجراءات الإدارية ووضع خدمة اليكترونية وبيومتريةي قبل أن يوجه تعليمات إلى المسؤولين المحليين لاستصدار الوثائق الإدارية سواء في البلديات أو الملحقات البلدية في الأحياء الحضرية الكبرى .

وذكر السيد بدوي أن "نجاح الإدارة يتوقف على مدى قدرتها في تحقيق اتصال ناجع مع المواطن وتفاعلها مع المحيط" مشيرا إلى أن "الإدارة ينبغي أن تستجيب لمتطلبات المواطن في إطار احترام القوانين".

وأضاف الوزير أنه "يتعين اعتماد سياسة جوارية للتواصل المباشر مع المواطني بما يسمح بالمساهمة في ضمان الكفاءة وتعزيز الثقة والشعور بالأمن لدى المواطن ".

ولدى تفقده خلال الفترة الصباحية مقر اللجنة الولائية بغرداية للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الإنتخاباتي شدد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية على ضرورة احترام الشفافية في العمليات الإنتخابية وأيضا في متابعة سير مختلف مراحل الإقتراع من التسجيل في القوائم الإنتخابية وإلى غاية الإعلان عن النتائج.

وأوضح السيد بدوي أن هذه اللجان تمارس صلاحياتها ضمن احترام صارم للقوانين والتشريعات السارية المفعول بدون أية عوائقي مضيفا في ذات الوقت أن السلطات العمومية تعمل على تطهير القوائم الإنتخابية ي حيث بلغت نسبة هذه العملية 95 في المائة على المستوى الوطني ي و98 في المائة بولاية غرداية.

وذكر في ذات الخصوص أن "كل التدابير قد اتخذت من أجل ضمان السير الحسن للإنتخابات المقبلة سواء من حيث الجانب البشري أو المادي ".

وخلال ندوة صحفية نشطها بمقر اللجنةي أبرز الوزير التزام السلطات العمومية لضمان حوار دائم مع مكونات المجتمع المدني ي على النحو الذي يسمح بإرساء أجواء الطمأنينة والشفافية.

وتحدث السيد بدوي من جهة أخرى عن الأمن والسكينة السائدة بغردايةي مثنيا في هذا الإطار على الدور الذي تقوم به يوميا السلطات المحلية بالتنسيق مع مصالح الأمن والمجتمع المدني.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة: المصادقة على ميزانية إضافية ب 6ر16 مليار دج لسنة 2018 ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تركيز على توعية وتحسيس المواطن من أجل مكافحة التسمم العقربي ...اقرأ المزيد
  • بشار: التكفل بانشغالات المواطنين من خلال البرامج التنموية...اقرأ المزيد
  • بشار: نحو إطلاق أشغال سدين مائيين هامين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: وقفة احتجاجية على قائمة المرشحين للاستفادة من السكن الاجتماعي ...اقرأ المزيد
فيديو