مؤسسة

تمنراست : هياكل بريدية جديدة في الأفق

11/10 14h37

تمنراست - أدرجت عدة مشاريع جديدة بقطاع البريد بولاية تمنراست والتي تندرج في إطار عصرنة وتحسين خدمات المنظومة البريدية المقدمة لفائدة الزبائن عبر هذه الولاية الشاسعة من الجنوب الكبير حسبما استفيد اليوم الأربعاء من مسؤولي مؤسسة بريد الجزائر .

ويتعلق الأمر بتسجيل مشروع نزل بريدي الذي يتوقع إنجازه في ظرف سنتين على الأكثر بحي إمشون بعاصمة الأهقار ي ويضم مقر جديد لمديرية مؤسسة بريد الجزائر و مكتب بريدي جديد (صنف درجة أولى ) بـ 10 شبابيك وهو ما من شأنه تخفيف الضغط عن المكاتب البريدية الأخرى إلى جانب ترقب استلام مكتب بريدي جديد بالولاية المنتدبة عين صالح حسبما أوضح لـ"وأج" نائب مدير البريد ورئيس مصلحة الموارد البشرية بولغيت عبد الرحيم .

و ذكر ذات المسؤول في السياق ذاته أن هذه المرافق البريدية المرتقبة ستساهم في توفير ما يقارب 10 مناصب عمل جديدة ما بين أعوان شبابيك و إداريين.

تطمح مؤسسة بريد الجزائر û مثلما اضاف المتحدث— إلى إنجاز هياكل أخرى مستقبلا بالتعاون مع المجالس الشعبية البلدية في إطار المخططات البلدية للتنمية سيما على مستوى بلديات تمنراست التي تتميز بكثافة سكانية كبيرة وعين صالح و إينغر التي تعد من أكبر التجمعات السكانية بالولاية ي إلى جانب القرى التي تحتاج إلى مكاتب بريدية جديدة بالنظر إلى التزايد السكاني بها ويتعلق الأمر بتيت و إيقلن وتاهيفت وتين تارابين و تاوندارت .

وأشار في ذات الشأن إلى أن مشروع إنجاز مكتب بريد جديد بالولاية المنتدبة عين قزام قد تم الإعلان عن استشارته لمرتين والتي لم تكن مجدية مما يتطلب استشارة جديدة .

و تتوفر ولاية تمنراست في الوقت الحالي على 28 مكتب بريدي ي من بينها واحد تم فتحه خلال السنة الجارية على مستوى المركز الجامعي الحاج موسى آق أخاموك لفائدة الطلبة ي ومركز واحد للفرز و التوزيع بعاصمة الولاية .

وتضم بلدية مقر الولاية لوحدها 11 مكتبا بريديا ي وهو عدد "غير كاف " بالنظر إلى المقاييس الوطنية للكثافة البريدية مما يعني ذلك ûوفق ما ذكر ذات المسؤول— تسجيل عجز في الهياكل البريدية خصوصا على مستوى هذه الجماعة المحلية .

وفيما يتعلق بالتأطير فإن القطاع يحصي 200 موظفا ما بين إداريين و أعوان و قباض البريد ي مثلما أوضح السيد بولغيت ي مشيرا إلى أن من بين الإشكاليات العويصة التي تواجه القطاع ي ضعف التأطير البشري عبر عديد المكاتب البريدية.

وشهد القطاع في السنوات الأخيرة عصرنة الشبكة المعلوماتية مما سمح بتوفير خدمات بريدية جديدة من خلال توحيد كل العمليات على مستوى الشبابيك وتحسين المنظومة البريدية عن طريق نظام ( تراس مايل ) ي وتعريف الزبائن بامتيازات استخدام البطاقة الذهبية لبريد الجزائر ي مثلما تمت الإشارة إليه .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • غرداية : إطلاق برنامج للتحسين الحضري لمدينة بريان ...اقرأ المزيد
  • الأغواط :التعريف بالنشاطات المدرة للدخل ذات الصلة بحظيرة الأطلس الصحراوي ...اقرأ المزيد
  • فريق طبي من تيزي وزو يجري فحوصات متخصصة بغرداية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تأهيل 230 حرفيا في مختلف النشاطات الحرفية ...اقرأ المزيد
  • الحرث والبذر : إستهداف مساحة قوامها 15.000 هكتار بأدرار ...اقرأ المزيد
فيديو