السياحة

الرفع من قدرات فندق ’’المهري’’إلى 180 سرير

11/10 12h18

ورقلة- مكنت أشغال تهيئة و إعادة الإعتبار لفندق "المهري" بورقلة من الرفع من قدرات الإيواء به إلى 180 سرير ي حسب مسؤولي مديرية السياحة و الصناعات التقليدية بالولاية.

و سمحت تلك العمليات التي مست مختلف أجنحة و مرافق هذه المؤسسة الفندقية التي كان قد تفقدها وزير السياحة والصناعة التقليدية حسان مرموري الثلاثاء والتابعة لسلسلة الخدمات الفندقية "الاوراسي" بتوسيع قدراته من 50 إلى 81 غرفة بمجموع 180 سرير ي من بينها 78 غرفة مزدوجة.

و كانت تلك الأشغال التي خصص لها مبلغ 350 مليون دج قد استهدفت إنجاز مرافق جديدة ي من بينها جناح استقبال و مطعم بالإضافة إلى إعادة الإعتبار لشبكتي المياه الصالحة للشر ب و الصرف الصحي ي و كذا أشغال التهيئة الخارجية و إعادة ترميم المسبح ي حسب نفس المصدر.

و يضم فندق "المهري" الذي يعد واحدا من أكبر المؤسسات الفندقية التابعة للقطاع العام بالجنوب التي تتوفر عليها ولاية ورقلة ي كذلك كافتيريا (40 مقعد ) وقاعتي محاضرات و اجتماعات بطاقة استيعاب تصل إلى 60 مقعد للواحدة و حمام و مسبح و حديقة و خيمة تقليدية ي حسب بطاقته التقنية .

و تندرج عملية تأهيل و إعادة الإعتبار لهذا المرفق السياحي في إطار الجهود المبذولة بالمنطقة من أجل إنعاش السياحة الصحراوية و ترقيتها من خلال تحسين الخدمة و توفير ظروف الراحة و الرفاهية لفائدة السياح سواء وطنيين أو أجانب.

كما ترمي الى تمكين الولاية من الإنخراط في مخطط الجودة السياحية و استدراك التأخر المسجل في هذا المجال من أجل استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح ي حسبما أكد مسؤولو القطاع .

و تتوفر الحظيرة الفندقية لولاية ورقلة على 29 هيكلا سياحيا من بينها فنادق و مركبات سياحية بمجموع 1.775 سرير ي مثلما تمت الإشارة إليه.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تسمية مقرين للجيش بأدرار بإسمي الشهيدين العرابي سالم و حمليلي إبراهيم...اقرأ المزيد
  • مظاهرات 11 ديسمبر 1960:مناسبة لتمجيد التاريخ والمحافظة على مكتسبات الثورة ...اقرأ المزيد
  • إجراء أول عمليتين جراحيتين في سرطان الحنجرة بمستشفى تقرت...اقرأ المزيد
  • كهرباء فلاحية : إنجاز 300 كلم عبر المناطق الفلاحية بالأغواط...اقرأ المزيد
  • التظاهرات الرياضية..واحدة من الوسائل الناجعة لترقية الوجهة السياحية للساورة...اقرأ المزيد
فيديو