الصحة

أمراض العيون : إجراء 240 عملية جراحية مجانية

11/10 13h43

الأغواط - أجريت 240 عملية جراحية مجانية لفائدة مرضى معوزين مصابين بالماء الأبيض ( الكترتكت ) في إطار أيام طبية جراحية التي نظمت بمستشفى بجرة عبد القادر بآفلو بولاية الأغواط ي حسبما استفيد اليوم الأربعاء من المنظمين .

ومست هذه العملية التي تمت باستعمال تقنية " فاكو " الحديثة بمبادرة من جمعية " تجمي" الناشطة بولاية غرداية عدد معتبر من فئة ذوي الإحتياجات الخاصة والمصابين بأمراض مزمنة بما فيها مرض السرطان ي وفق ذات المصدر .

وأشرف على هذه المبادرة الطبية التي جرت بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بولاية الأغواط وحملت شعار " عيوننا ... عيونكم " أطباء أخصائيون وأعوان شبه طبيين متطوعين من مختلف ولايات الوطن.

ومن المرتقب أن تتبع هذه الحملة التضامنية بأخرى مماثلة في غضون الأسابيع القليلة القادمة على مستوى المؤسسة العمومية الإستشفائية " أحميدة بن أعجيلة " بالأغواط ي مثلما أوضح لوأج رئيس جمعية " تجمي " محمد بن يوسف .

ويهدف هذا النشاط التضامني إلى ترسيخ مبادئ وقيم المجتمع الجزائري في التكافل الإجتماعي وتعزيز البعد الإنساني مع الحفاظ على الصحة العمومية والمساهمة في التنمية الإجتماعية ي وفق ذات المتحدث.

للإشارة فإن جمعية " تجمي " الكائن مقرها ببلدية العطف بولاية غرداية ي تأسست سنة 2006 وهي ذات طابع إنساني ثقافي تعنى بالشرائح الإجتماعية الهشة والفئات المعوزة وتعمل على مساعدتها ضمن برنامج تضامني .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تكثيف الصيانة بسد خنق سيدي إبراهيم لضمان سقي منتظم لمحيط "الشمرة"...اقرأ المزيد
  • أدرار: توسيع مفهوم المناطق الحدودية في إطار محيطيها الداخلي والخارجي لوضع تصور تنموي شامل...اقرأ المزيد
  • تمنراست : 1.111 وحدة جاهزة للتوزيع ...اقرأ المزيد
  • الدولة تواصل دعمها للري الفلاحي بالجنوب من خلال مضاعفة حفر الآبار العميقة ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : محول كهربائي جديد سيدخل حيز الخدمة خلال الثلاثي الأول 2018 ...اقرأ المزيد
فيديو