الصحة

ايليزي :طاقم طبي من الصحة العسكرية مرتقب لتدعيم الخدمات الصحية

11/10 14h41

إيليزي - يرتقب تدعيم الخدمات الصحية ببلدية برج عمر إدريس (700 كلم عن مدينة إيليزي) في القريب بفريق طبي تابع لمصالح الصحة العسكرية في عديد التخصصات الطبية ي حسبما علم اليوم الأربعاء لدى مسؤولي قطاع الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات .

تحسبا لهذه العملية قامت لجنة من وزارة الدفاع الوطني متكونة من ضباط سامين وبالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان مؤخرا بمعاينة عدة هياكل صحية ببلدية برج عمر إدريس على غرار مستشفى 60 سرير الذي يوجد قيد الإنجاز وانتهت الأشغال بجزء منه ي والمؤسسة العمومية للصحة الجوارية ي وذلك من أجل دراسة إمكانية مساهمة مصالح الصحة العسكرية في تلبية احتياجات قاطني هذه الجماعة المحلية ي كما أوضح لـ"وأج" مدير القطاع عباس بوليفة.

وستعمل مصالح الصحة العسكرية على توفير عديد الوسائل لاسيما الأطباء الأخصائيين وكذا العتاد الطبي الثقيل ي حيث تم اقتراح عدة تخصصات طبية التي تحتاج إليها المنطقة على غرار الجراحة العامة وطب أمراض الكلى والإنعاش والتخذير وكذا طب النساء والتوليد والطب الداخلي وطب الأطفال ي يضيف مدير القطاع .

واقترحت في ذات الشأن إمكانية إستغلال الجناح الذي إنتهت به الأشغال بمستشفى 60 سرير( قيد الإنجاز ) حيث يضم الجزء المستلم جناح الإستعجالات وغرفة العمليات الجراحية ومصلحة الأمومة وطب الأطفال فضلا عن المصالح الخاصة بالإستشفاء ( للرجال والنساء) ي وفق ذات المسؤول.

وينتظر من هذه المبادرة أن تساهم في تحسين التغطية الصحية ببلدية برج عمر إدريس ي وكذا تخفيف عناء تنقل المرضى وعلى مسافات طويلة نحو عاصمة الولاية أو ولاية ورقلة وغيرها من ولايات شمال الوطن لغرض العلاجي كما أنها تعد فرصة " حقيقية " لتبادل الخبرات والتكوين المتواصل للأطباء المدنيين بالمنطقة ي مثلما أشير إليه.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • غرداية : إطلاق برنامج للتحسين الحضري لمدينة بريان ...اقرأ المزيد
  • الأغواط :التعريف بالنشاطات المدرة للدخل ذات الصلة بحظيرة الأطلس الصحراوي ...اقرأ المزيد
  • فريق طبي من تيزي وزو يجري فحوصات متخصصة بغرداية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تأهيل 230 حرفيا في مختلف النشاطات الحرفية ...اقرأ المزيد
  • الحرث والبذر : إستهداف مساحة قوامها 15.000 هكتار بأدرار ...اقرأ المزيد
فيديو