أخبار محلية

عمليات تنموية مرتقبة لتحسين حياة المواطن

12/10 10h19

ورقلة - يرتقب تمويل عدة عمليات تنموية جديدة لتحسين الحياة اليومية للمواطن في إطار الميزانية الأولية لولاية ورقلة لسنة 2018 حسب ما استفيد اليوم الخميس من المجلس الشعبي الولائي .

واقترح في إطار مشروع هذه الميزانية الأولية مبلغا ماليا تفوق قيمته 6ر4 مليار دج لتجسيد تلك العمليات للتكفل بانشغالات المواطنين ي حيث سيتم التركيز على القطاعات ذات الأولوية والتي لها علاقة مباشرة مع الإطار المعيشي للمواطن ي كما أوضح رئيس المجلس الشعبي الولائي خلال أشغال الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي لسنة 2017 المنعقدة بمقر ذات الهيئة المنتخبة .

ويتعلق الأمر بالخصوص بقطاعات الموارد المائية (المياه الصالحة للشرب والتطهير) و الصحة من خلال إنجاز قاعات علاج جديدة ي والتربية (بناء مدارس إبتدائية ) ي بالإضافة إلى إنجاز عمليات التهيئة الحضرية ي و الربط بالكهرباء الفلاحية في إطار تشجيع وترقية النشاط الزراعي بالمنطقة ي وفقا لما أوضح ذات المنتخب .

وسجل بعض "التحسن" في حجم الميزانية الأولية لسنة 2018 مقارنة بميزانية الولاية للسنة الجارية ي وذلك لارتفاع نسبة التحصيل المحلي للإرادات الجبائية ي والتي شملت تحديدا الرسم على النشاط المهني ي بعد أن ارتفعت النسبة المئوية لهذا الرسم مقارنة بالسنة المنصرمة ي مثلما أكد رئيس المجلس الشعبي الولائي .

و الجدير بالذكر أن أشغال الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي بورقلة و التي تعد الأخيرة في عهدة المجلس الحالي ي ستتوج في 19 شهر أكتوبر الجاري بالمصادقة على الميزانية الأولية للولاية للسنة القادمة.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة دراسة وضعية قطاع البريد و تكنولوجيات الإعلام و الإتصال على مستوى الولاية ي كما أشير إليه.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • غرداية : إطلاق برنامج للتحسين الحضري لمدينة بريان ...اقرأ المزيد
  • الأغواط :التعريف بالنشاطات المدرة للدخل ذات الصلة بحظيرة الأطلس الصحراوي ...اقرأ المزيد
  • فريق طبي من تيزي وزو يجري فحوصات متخصصة بغرداية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تأهيل 230 حرفيا في مختلف النشاطات الحرفية ...اقرأ المزيد
  • الحرث والبذر : إستهداف مساحة قوامها 15.000 هكتار بأدرار ...اقرأ المزيد
فيديو