طاقة

الأغواط :تطوير الفلاحة والسياحة لتنويع مصادر الإقتصاد الوطني

12/10 12h29

الأغواط - أبرز مشاركون في ملتقى أكاديمي نظم بجامعة "عمار ثليجي" بالأغواط أهمية تطوير الفلاحة والسياحة لتنويع مصادر الإقتصاد الوطنيي من خلال استحداث بدائل إقتصادية للمحروقات.

وتضمنت توصيات هذا اللقاء حول "أثر انهيار أسعار المحروقات على التنمية في الجزائر "الذي اختتمت أشغاله أمسية الأربعاء التأكيد على ضرورة إيجاد المزيد من التسهيلات المالية والإدارية والمتابعة المستمرة لمختلف المشاريع مع منح تحفيزات إضافية للمستثمرين الأجانب في المجالين الفلاحي والسياحي.

كما حث المشاركون على تقديم مزيد من الدعم للقطاع الخاص الوطني من أجل المساهمة في التنمية الوطنية وذلك من خلال تفعيل القوانين المشجعة على الإستثمار وإثرائها وإعادة النظر في منظومة القوانين الخاصة بالإستثمار الأجنبي المباشر.

وأوصوا كذلك بضرورة تفعيل دور الجماعات المحلية ( البلدية والولاية ) في عملية التنمية بمنحها المزيد من الصلاحيات لتوظيف مواردها وكذا العمل على التنسيق بين مختلف القطاعات الإقتصادية بما يسمح بالإستغلال الأمثل للموارد المالية والخبرات المتاحة.

وإلى جانب التشديد على ضمان الإستقرار التشريعي لكسب ثقة المستثمرين عموما والأجانب على وجه التحديد أكد المتدخلون على أهمية إدماج المفاهيم السياحية في المقررات التربوية بهدف نشر الثقافة السياحية وتأهيل العنصر البشري باعتباره الركيزة الأساسية للتنميةي وأجمعوا على حاجة البلاد الماسة في البحث عن بدائل طاقوية تتماشى وطبيعة الديناميكية الحاصلة على المستويين المحلي والإقليمي والعالمي.

للإشارة فقد نشط أشغال هذا الملتقى على مدار يومين أساتذة وباحثين من مختلف جامعات الوطن ي ونظم بمبادرة من قسم العلوم السياسية بجامعة الأغواط .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • غرداية : إطلاق برنامج للتحسين الحضري لمدينة بريان ...اقرأ المزيد
  • الأغواط :التعريف بالنشاطات المدرة للدخل ذات الصلة بحظيرة الأطلس الصحراوي ...اقرأ المزيد
  • فريق طبي من تيزي وزو يجري فحوصات متخصصة بغرداية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تأهيل 230 حرفيا في مختلف النشاطات الحرفية ...اقرأ المزيد
  • الحرث والبذر : إستهداف مساحة قوامها 15.000 هكتار بأدرار ...اقرأ المزيد
فيديو