مسرح

مشاركة تسع فرق عربية في مهرجان المسرح المغاربي

27/11 14h22

الوادي - تم انتقاء تسع (9) فرق مسرحية عربية للمشاركة في فعاليات الطبعة السادسة لمهرجان المسرح المغاربي المزمع تنظيمه بولاية الوادي في الفترة الممتدة من 15 إلى 21 فبراير 2018 حسبما أستفيد اليوم الإثنين من المنظمين .

وتمثل هذه العروض المنتقاة أعمال لفرق مسرحية عربية من دول فلسطين ومصر و السودان و الأردن و المغرب و ليبيا بالإضافة إلى الجزائر البلد المنظم وفقا لما أوضحه رئيس جمعية "عشاق الخشبة " للفنون المسرحية ومحافظ المهرجان نبيل مسعي أحمد.

وتم اختيار تلك العروض المسرحية من أصل 45 عرضا مسرحيا من 14 دولة عربية إستلمتها لجنة المهرجان المكلفة بانتقاء العروض التي احتكمت إلى معايير فنية بحتة ي ترتكز في مجملها على القيمة الجمالية المشهدية للعرض المسرحي (المستوى الفني العالي و الطرح العميق والرؤية الإخراجية الراقية) كما شرح ذات المتحدث.

وستشارك الجزائر البلد المنظم لهذه التظاهرة الثقافية العربية بعرضين مسرحيين الأول بعنوان "العائلة" لجمعية "الكلمة" (ولاية المسيلة ) والثاني بعنوان "بانتورا سبيسيال" (طلاء خاص) للتعاونية الثقافية تافتيكا للمسرح وفنون العرض بالتعاون مع المسرح الجهوي بالعلمة ( سطيف) إستنادا لرئيس المهرجان .

وتشارك دولة فلسطين بعرض "أنصار" لمسرح الطنطورة وهي المسرحية التي أعيد بعثها من جديد بعد أول عرض لها سنة 1990 والتي تحاكي مشاكل الأسرى في فلسطين فيما تشارك تونس من خلال فرقة بلدية دوز للتمثيل بعرض مسرحي "صابرة" وهي قصة حب في زمن الحرب (الإستعمار الفرنسي) .

كما ستكون كل من ليبيا والأردن والسودان ومصر والمغرب حاضرة في هذا الحدث الثقافي العربي من خلال عروض مسرحية متنوعة.

وستتخلل فقرات مهرجان المسرح المغاربي في نسخته السادسة دورات تكوينية و ورشات تطبيقية لفائدة المهتمين بفن المسرح يؤطرها عديد المختصين العاملين في مجال فن الركح من عدة دول عربية.

وستشهد هذه التظاهرة الثقافية العربية التي ستحمل دورة المسرحي الجزائري الراحل محمد ونيش تقديم خمسة عروض مسرحية شرفية من أداء فرق مسرحية من تونس والجزائري مثلما أشير إليه.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • مظاهرات 11 ديسمبر 1960:مناسبة لتمجيد التاريخ والمحافظة على مكتسبات الثورة ...اقرأ المزيد
  • كهرباء فلاحية : إنجاز 300 كلم عبر المناطق الفلاحية بالأغواط...اقرأ المزيد
  • التظاهرات الرياضية..واحدة من الوسائل الناجعة لترقية الوجهة السياحية للساورة...اقرأ المزيد
  • مؤتمر اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب:مشاركون عرب يؤكدون تضامنهم مع القضية الصحراوية...اقرأ المزيد
  • 80 مشاركا في دورة تكوينية حول تربية المائيات بالعطف...اقرأ المزيد
فيديو