دولي

1150 مشارك في مؤتمر إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب

6/12 15h22

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين ) - يرتقب أن يشهد المؤتمر التاسع لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب حضور أزيد من 1150 مشارك منهم 200 أجنبي يمثلون مختلف القارات، حسبما علم به اليوم الأربعاء لدى اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر السيد الزين سيد أحمد في تصريح ل/وأج بأن المشاركة الأجنبية لهذا المؤتمر يميزها خاصة حضور مشاركين من دول عربية إلى جانب الجزائر، تتمثل في دولة سوريا وتونس والأردن، بينما يشهد المؤتمر مشاركة إفريقية تخص كل من دولة جنوب إفريقيا وناميبيا وغينيا بيساو.

كما سيعرف المؤتمر أيضا مشاركة وفود من كولومبيا والمكسيك وكوبا و الولايات المتحدة الأمريكية، فيما سيحضر المؤتمر مشاركون أوروبيون من فرنسا وإسبانيا وألمانيا والسويد وإيطاليا حسب ذات المسؤول الصحراوي.

وأشار السيد الزين سيد أحمد بأن المشاركة الصحراوية ستكون جد متميزة خلال هذا المؤتمر الذي سينعقد في الفترة ما بين ال 08 و ال 10 ديسمبر الجاري بمخيم أوسرد للاجئين الصحراويين بمشاركة كافة التنظيمات وممثلي المجتمع المدني الصحراوي، بما في ذلك القادمين من المناطق الصحراوية المحتلة من طرف المغرب.

وأوضح بأن القيادة السياسية الصحراوية أعطت لهذا الحدث الهام عناية كبيرة بمواكبته مند البداية من "أجل أن تشكل هذه المحطة السياسية الشبانية الصحراوية ختاما لسنة من المعارك الدبلوماسية والسياسية على الصعيد الإفريقي والأوروبي و لكن أيضا على صعيد الأمم المتحدة ". واعتبر رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر نجاح هذا الحدث يعتبر نجاح إعلامي تضامني مع القضية الصحراوية يضاف إلى رصيد المكاسب التي تحققها الدولة الصحراوية، و تكريس تمسك الشباب الصحراوي بمبادئ وثوابت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب. وستنظم على هامش المؤتمر ندوة دولية تضم كافة الوفود المشاركة تناقش خلالها عدة محاور متعلقة بالشباب الصحراوي والمشاركة السياسية وحقوق الإنسان وموضوع الثروات الطبيعية، حسبا المنظمين. ويرتقب أن يقدم الرئيس الصحراوي و الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي كلمة رسمية خلال مراسم افتتاح المؤتمر الذي سيكون منبرا للوفود الأجنبية المشاركة وكذا اللجنة التحضيرية وعرض تقرير خاص بالمنظمة قبل الشروع في انتخاب القيادة الجديدة لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب. وتجدر الإشارة إلى أن الوفد الجزائري يضم ممثلين عن اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي والكشافة الإسلامية الجزائرية وعدد من التنظيمات الشبانية والمجتمع المدني الجزائري.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • مظاهرات 11 ديسمبر 1960:مناسبة لتمجيد التاريخ والمحافظة على مكتسبات الثورة ...اقرأ المزيد
  • كهرباء فلاحية : إنجاز 300 كلم عبر المناطق الفلاحية بالأغواط...اقرأ المزيد
  • التظاهرات الرياضية..واحدة من الوسائل الناجعة لترقية الوجهة السياحية للساورة...اقرأ المزيد
  • مؤتمر اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب:مشاركون عرب يؤكدون تضامنهم مع القضية الصحراوية...اقرأ المزيد
  • 80 مشاركا في دورة تكوينية حول تربية المائيات بالعطف...اقرأ المزيد
فيديو