أخبار محلية

الحكم ب 15 سنة سجنا نافذا ضد متورط في قضية مخدرات

13/12 13h43

ورقلة - أدانت محكمة الجنايات لمجس قضاء ورقلة في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء المدعو / ب-ح 35 سنة/ ب 15 سنة سجنا نافذا لتورطه في جناية القيام بطريقة غير مشروعة بنقل و شحن مواد مخدرة في إطار جماعة إجرامية منظمة مع تغريمه ب 500 ألف دج.

و تعود حيثيات هذه القضية - حسب قرار الإحالة القضائية - إلى شهر أكتوبر 2015 حين تلقت الجهات الأمنية المختصة بورقلة معلومات مفادها أن هناك شاحنة يقودها المدعو / و- س/ الذي كان قد حوكم في إطار نفس القضية و صدر في حقه حكم قضائي بصدد تمرير كمية من المخدرات على مستوى الطريق الوطني رقم / 3 / الرابط بين مدينتي ورقلة و تقرت.

وسمح الحاجز الأمني لعناصر الدرك الوطني و الذي أقيم بالنقطة الكيلومترية 60 على مقربة من مدينة الحجيرة بتوقيف الشاحنة المذكورة التي و بعد تفتيشها عثر على كمية من المخدرات بوزن 60ر4 قنطار من الكيف المعالج كانت مخبأة بإحكام داخل تجاويفها.

كما عثر غير بعيد عن نفس الشاحنة على سيارة سياحية مهجورة ، حيث سمحت التحريات الأمنية بتحديد هوية سائقها وهو المدعو / ب –ح/ الذي تبين أن مهمته تتمثل في فتح الطريق أمام هذه الشاحنة التي كانت وجهتها مدينة حاسي مسعود.

ومن جانبه أكد ممثل الحق العام في مرافعته أن تصريحات المسمى /ب -ح/ أمام هيئة المحكمة جاءت مطابقة لتلك التي سبق له وأن أدلى بها في جميع مراحل التحقيق وهي اعترافه بالضلوع في شبكة ذات صلة بالمخدرات ، ملتمسا على ضوء ذلك إدانته بالسجن المؤبد.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة : تركيز على توعية وتحسيس المواطن من أجل مكافحة التسمم العقربي ...اقرأ المزيد
  • بشار: التكفل بانشغالات المواطنين من خلال البرامج التنموية...اقرأ المزيد
  • بشار: نحو إطلاق أشغال سدين مائيين هامين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: وقفة احتجاجية على قائمة المرشحين للاستفادة من السكن الاجتماعي ...اقرأ المزيد
  • تأخر في توزيع الأراضي وتذبذب التزويد بمياه الشرب ببشار : الوالي يتعهد بتلبية الانشغالات ...اقرأ المزيد
فيديو