أخبار محلية

10 سنوات سجنا نافذا و البراءة لمتورطين في قضية إرهاب

21/12 15h54

ورقلة - أصدرت محكمة الجنايات لمجلس قضاء ورقلة اليوم الخميس أحكاما تراوحت ما بين 10 سنوات سجنا نافذة و البراءة في حق متورطين في قضية ذات صلة بنشاط إرهابي.

و قد سلطات المحكمة غيابيا عقوبة السجن النافذ لمدة عشر سنوات و غرامة مالية بقيمة 500 ألف ضد المدعو / م - س/ بعد إدانته بجناية "التشجيع و الإشادة بالأفعال الإرهابية".

كما نطقت ذات الهيئة القضائية حضوريا ببراءة كل من المسميين ش û ي û ن 38 سنة و ز û م 35 سنة إضافة إلى المدعو ز- س41 سنة و ذلك بعد نفي عنهم التهم التي كانت منسوبة إليهم في إطار نفس القضية.

و تعود وقائع هذه القضية - حسب محضر الإحالة القضائية - إلى مطلع السنة الجارية حينما ألقي القبض على الإرهابي المسمى ش - ي- م الموقوف حاليا بالمؤسسة العقابية بالحراش حيث تبين لاحقا أنه كان في تواصل مستمر مع مجموعة من الأشخاص عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي. ومكنت تحريات مصالح الأمن بولاية أدرار بتحديد هوية المشتبه فيهم الذين تم توقيفهم في 26 فبراير 2017 وهم كل من المدعوين ز- م و ز- س إضافة إلى المسمى ش ûيûن الذي وعكس شريكيه الآخرين قد اعترف في جميع مراحل التحقيق أنه كان فعلا يتواصل عن طريق ذات المواقع بالموقوف ش ûي û م باعتباره ابن عمه ي وكان يقوم بذلك فقط - حسبه- من أجل حثه على التخلي عن النشاط الإرهابي و تسليم نفسه إلى المصالح الأمنية المختصة للإستفادة من تدابير المصالحة الوطنية.

وكان ممثل الحق العام شدد على خطورة الأفعال المنسوبة للمتورطين ي مشيرا إلى أن الوقائع ثابتة في حقهم ملتمسا من المحكمة إدانة كل واحد بعشر سنوات سجنا نافذا وغرامية مالية نافذة بقيمة 500 ألف دج لكل واحد منهم.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة : تركيز على توعية وتحسيس المواطن من أجل مكافحة التسمم العقربي ...اقرأ المزيد
  • بشار: التكفل بانشغالات المواطنين من خلال البرامج التنموية...اقرأ المزيد
  • بشار: نحو إطلاق أشغال سدين مائيين هامين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: وقفة احتجاجية على قائمة المرشحين للاستفادة من السكن الاجتماعي ...اقرأ المزيد
  • تأخر في توزيع الأراضي وتذبذب التزويد بمياه الشرب ببشار : الوالي يتعهد بتلبية الانشغالات ...اقرأ المزيد
فيديو