الثقافة

لوحات إبداعية في صالون الفن التشكيلي

16/01 11h22

أدرار - تعرض سلسلة للوحات إبداعية متنوعة في الصالون الوطني السادس للفن التشكيلي الذي انطلقت فعالياته اليوم الثلاثاء بدار الثقافة لولاية أدرار. و يهدف الصالون الذي يعرف مشاركة أزيد من ثلاثين فنانا تشكيليا من مختلف جهات الوطن إلى إبراز آخر إبداعات الفنانين التشكيليين و توفير فضاء للإحتكاك و تبادل الخبرات بين المبدعين الناشئين , وقامات الفن التشكيلي , مثلما أوضح لـ"وأج" منسق هذه التظاهرة الإبداعية غانمي مبروك.

وتختلف اللوحات الفنية المعروضة من حيث لمسات أنامل مبدعيها من خلال التقنيات و الألوان المستعملة كل حسب المدرسة الفنية التي ينتمي إليها على غرار مدارس الإنطباعية و التكعيبية و الكلاسيكية. وتعالج تلك اللوحات مواضيع مختلفة , من بينها عرض لوحات فنية تبرز الهوية الأمازيغية من خلال تجسيد بعض رموز كتابة تيفيناغ الممزوجة برسوم للعادات و التقاليد الأمازيغية عبر التراب الوطني خاصة اللباس التقليدي إلى جانب لوحات تهتم بالزخرفة الإسلامية و الخط العربي و أخرى استحضرت القضية الفلسطينية لمساندة الشعب الفلسطيني , وتكريس القدس عاصمة أبدية لفلسطين.

وعلى هامش هذه الفعاليات التي تتواصل على مدار ثلاثة أيام نظمت ندوة حول "الخط و تاريخ الحضارة الإسلامية من خلال ربط الخط بفن العمارة" التي أطرها الفنان التشكيلي بوخلدة حمزة من ولاية تيارت .

كما برمجت في إطار هذه الطبعة السادسة من الصالون الوطني للفن التشكيلي ورشة فنية تطبيقية للفنانين و الهواة , حسب المنظمين .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة : استعمال الطاقة الشمسية في المناطق الريفية محور يوم إرشادي...اقرأ المزيد
  • ورقلة : الأرتيميا ...ثروة في حاجة إلى تثمين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: الوصلة الاحتياطية للألياف البصرية تساهم في تأمين الشبكة المحلية للاتصالات ...اقرأ المزيد
  • جعل من المواطن فاعلا حقيقيا في النموذج الجديد للتنمية وجودة الحياة ...اقرأ المزيد
  • بشار : الرياضات والألعاب التقليدية ...هوية ثقافية مشتركة للشعوب المغاربية...اقرأ المزيد
فيديو