أخبار محلية

حجز أزيد من 4 قناطير من المخدرات خلال 2017

25/01 12h32

ورقلة- تم حجز 8ر4 قنطار من المخدرات خلال السنة المنقضية بجنوب شرق البلاد, حسبما أفادت اليوم الخميس مصالح المديرية الجهوية للجمارك (ورقلة).

و سمح حجز هذه البضاعة المحظورة التي نفذت في عملية واحدة من توقيف ثلاثة (3) متورطين في القضية إلى جانب مصادرة و في عمليات أخرى متفرقة 1.372 من المؤثرات العقلية و 2.400 لتر من الوقود معد للتهريب, كما ذكرت حصيلة نشرت في إطار تظاهرة "أبواب مفتوحة" على الجمارك نظمت بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للجمارك.

كما تم خلال نفس الفترة -حسب ذات الحصيلة- حجز 2.980 كلغ من النحاس و 8.500 كلغ من أوراق التبغ و 5.200 كلغ من مادة التبغ المقلد (الشمة) و ما يفوق 1.800 حزمة من السجائر.

و تضاف هذه المحجوزات كذلك إلى كميات معتبرة من المواد الغذائية غير صالحة للإستهلاك التي صودرت في نفس الفترة بقيمة إجمالية تقارب 1,3 مليون دج, كما تمت الإشارة إليه.

وعرفت هذه التظاهرة الإعلامية حول نشاط مصالح الجمارك تحت شعار "محيط تجاري آمن في خدمة التطور الإقتصادي" تجرى بدار الثقافة مفدي زكرياء تنظيم عدة معارض لإطلاع المواطنين على مختلف مهام ودور المؤسسة الجمركية في حماية الإقتصاد الوطني.

و أوضح في هذا الإطار المدير الجهوي للجمارك بورقلة رشيد كروش في كلمته الإفتتاحية أن تطور و ازدهار التجارة الخارجية تعد وسيلة لتحقيق التطور الإقتصادي المنشود, مما يتطلب -كما أضاف- من كل الفاعلين بما فيها الجمارك "بذل ما في وسعهم من مجهودات من أجل توفير بيئة ملائمة وآمنة لفائدة المتعاملين الإقتصاديين و الشركات".

و منحت بالمناسبة شهادات استحقاق لفائدة جمركين اثنين من المديرية الجهوية للجمارك بورقلة وتقليد الرتب لحوالي عشرين إطارا وعونا جمركيا كانوا قد استفادوا من ترقيات إلى رتب عليا.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة: المصادقة على ميزانية إضافية ب 6ر16 مليار دج لسنة 2018 ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تركيز على توعية وتحسيس المواطن من أجل مكافحة التسمم العقربي ...اقرأ المزيد
  • بشار: التكفل بانشغالات المواطنين من خلال البرامج التنموية...اقرأ المزيد
  • بشار: نحو إطلاق أشغال سدين مائيين هامين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: وقفة احتجاجية على قائمة المرشحين للاستفادة من السكن الاجتماعي ...اقرأ المزيد
فيديو