الصحة

انفلونزا الموسمية :استعمال أكثر من 10.000 جرعة مضادة

27/01 12h25

غرداية - تم استعمال ما يزيد عن 10.000 جرعة من اللقاح المضاد للأنفلونزا الموسمية إلى غاية الآن بولاية غرداية في إطار حملة التطعيم ضد هذا المرض 2017 /2018 ي حسبما استفيد اليوم السبت لدى مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

وتنظم هذه العملية الوقائية التي تتواصل طيلة الفترة الشتوية عبر مجموع الهياكل العمومية للصحة الجوارية والمؤسسات العمومية الإستشفائية ومراكز العلاج والقاعات المتعددة الخدمات وأيضا عبر مراكز حماية الأمومة والطفولة ي وفق ذات المصدر .

وتستهدف حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية الأشخاص البالغين سن 65 سنة فما فوق والمصابين بأمراض مزمنة التي يمكن أن تشكل خطرا كبيرا بفعل مضاعفات الأنفلونزا والنساء الحوامل والعاملين في مجال الصحةي مثلما شرح لوأج مدير القطاع عامر بن عيسى .

وجرى استهلاك ما لا يقل عن 80 في المائة من جرعات اللقاح المضاد للأنفلونزا الموسمية الموجهة لولاية غرداية عبر مجموع نقاط التطعيم التابعة لهياكل الصحة بالولاية ي كما ذكر ذات المتحدث. وتصل كمية اللقاح المخصصة لولاية غرداية إلى 13.000 جرعة ي حيث تقدر أنها " كافية" لتلبية الطلب في هذا الشأن ي مثلما أضاف المصدر .

وسبقت هذه العملية الوقائية حملة تحسيس كانت قد أطلقت في أوساط الفاعلين بالمجتمع عبر أثير الإذاعة المحلية ي والمساجد ي وأيضا الوسط الطبي من أجل شرح فوائد التلقيح ضد الأنفلونزا.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة : استعمال الطاقة الشمسية في المناطق الريفية محور يوم إرشادي...اقرأ المزيد
  • ورقلة : الأرتيميا ...ثروة في حاجة إلى تثمين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: الوصلة الاحتياطية للألياف البصرية تساهم في تأمين الشبكة المحلية للاتصالات ...اقرأ المزيد
  • جعل من المواطن فاعلا حقيقيا في النموذج الجديد للتنمية وجودة الحياة ...اقرأ المزيد
  • بشار : الرياضات والألعاب التقليدية ...هوية ثقافية مشتركة للشعوب المغاربية...اقرأ المزيد
فيديو