الرياضة

تعاطي المنشطات في الوسط الرياضي : لقاء تحسيسي جهوي

27/01 16h15

تمنراست -شكل موضوع تعاطي المنشطات في الأوساط الرياضية محور لقاء تحسيسي جهوي نظم اليوم السبت بدار الشباب هواري بومدين بمدينة تمنراست.

وأشرف على تنشيط هذه المبادرة التحسيسية إطارات من المخبر الوطني لكشف تعاطي المنشطات و مكافحته لفائدة ما يقرب من 200 مشاركا من 12 ولاية من الجنوب من أطباء و صيادلة مهتمين بالمجال الرياضي ي إلى جانب ممثلي فرق رياضية و فعاليات المجتمع المدني و أخصائيين نفسانيين و أساتذة في مجال الرياضة.

وألقيت خلال أشغال هذا اللقاء التحسيسي مداخلات أكاديمية تطرق فيها متدخلون إلى التعريف بتعاطي المنشطات وطرق مكافحتها في الأوساط الرياضية إلى جانب إبراز مراحل مراقبة متعاطيها ي و الآليات و الوسائل المستعملة في المكافحة ي كما تطرقوا أيضا إلى الآثار السلبية على صحة الرياضي ي و الجوانب النفسية المتعلقة بتعاطي المنشطات.

وبالمناسبة أكد أحمد بن أحمد إطار بوزارة الشباب و الرياضة في تصريح لـ"وأج" أهمية تنظيم هذه المبادرات التحسيسية الرامية إلى إبراز انعكاسات تناول المنشطات في الأوساط الرياضية ي و ما يترتب عنها من أضرار نفسية و أخلاقية و التي تمس بالمصداقية الرياضية .

ومن جهته ثمن مدرب فريق صورو (تمنراست) لكرة القدم عرباوي محمد العلمي تنظيم هذا اليوم التحسيسي ي مؤكدا ضرورة تكثيف مثل هذه المبادرات لتحسيس أكبر فئة ممكنة من الرياضيين وغيرهم حول مسألة تناول المنشطات وما تسببه من أضرار في المجتمع.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • المدير العام للجمارك يتنقل الى تمنراست اثر حادث وفاة 4 اعوان ...اقرأ المزيد
  • إحياء عيد العمال : حاسي مسعود تحتضن الإحتفالات الرسمية ...اقرأ المزيد
  • استرجاع 130 وحدة سكنية كانت مستغلة بطريقة غير شرعية ببرج عمر إدريس ...اقرأ المزيد
  • الأغواط : انطلاق فعاليات الأيام الإعلامية لعلوم الفضاء والفلك ...اقرأ المزيد
  • بشار: التضحية الكبيرة لشهداء الثورة تبقى دائما حية...اقرأ المزيد
فيديو