الصحة

فريق طبي يجري فحوصات لفائدة قاطني المناطق النائية

11/02 15h36

إيليزي- شرع فريق طبي مختلط من مصالح الحماية المدنية والمؤسسة العمومية الإستشفائية " تارقي وان تيميضي " بإيليزي اليوم الأحد في إجراء فحوصات وتدخلات طبية لفائدة مرضى من سكان المناطق النائية في إطار القافلة الطبية التي بادرت بها المديرية العامة للحماية المدنية.

ويضمن خدمات هذه القافلة الطبية التي ستجوب مختلف التجمعات السكانية النائية بإقليم بلديتي إيليزي وبرج الحواس على مدار خمسة أيام , عشرة (10 ) أطباء ستة (6) منهم تابعين لمصالح الحماية المدنية و أربعة (4) أطباء أخصائيين في الأمراض الجلدية والأمراض التنفسية و الأشعة و أمراض القلب من المؤسسة الإستشقائية " تارقي وان تيميضي " بإيليزي , كما أوضح لـ/وأج/ رئيس الفريق الطبي المقدم معموري رفيق.

وسيستفيد في هذا الإطار مرضى عبر 14 تجمعا سكانيا من خدمات طبية مختلفة وكذا القيام بفحوصات بعين المكان وتوزيع أدوية مجانا , فيما سيتم التكفل ونقل الحالات التي تحتاج إلى عناية طبية أكثر أو القيام بعمليات جراحية على مستوى المؤسسات الصحية المتواجدة بمدينة إيليزي من أجل التكفل الجيد بهم, يضيف ذات المسؤول .

وتندرج هذه المبادرة الطبية الأولى من نوعها على مستوى الولاية في إطار البرنامج الخاص الذي سطرته المديرية العامة للحماية المدنية للتكفل بمرضى المناطق النائية خاصة بولايات الجنوب الكبير الذي تحتاج إلى رعاية صحية إضافية وتقديم خدمات طبية مختلفة , استناد إلى المقدم معموري .

وتهدف إلى تعزيز مبدأ تقريب الطبيب من المرضى وكذا الحد من تنقلات مرضى المناطق النائية إلى غاية مختلف المؤسسات الصحية بالمناطق الحضرية لأغراض العلاج , إضافة إلى المساهمة في رفع الغبن عن قاطني تلك التجمعات السكانية البعيدة في ظل الإمكانيات المادية الضعيفة لهم , مثلما أشير إليه .

ومن جانبه أكد والي الولاية عيسى بولحية خلال إشرافه على انطلاق هذه القافلة الطبية , أن مصالحه وفرت كافة الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح هذه العملية التضامنية , مشيرا في الوقت ذاته أنه سيتم التنسيق مع المديرية العامة للحماية المدنية من أجل تعميم هذه العملية على باقي بلديات الولاية من أجل ضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المرضى من مختلف الخدمات الطبية .

كما تم أيضا توفير 250 حصة من المساعدات الإجتماعية المختلفة من أغطية وأفرشة ومواد صيدلانية في إطار البرنامج المسطر من قبل وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الرامي إلى التكفل الإجتماعي بسكان البدو الرحل.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • إبراز أهمية رسالة الشهيد في ترسيخ الوحدة الوطنية...اقرأ المزيد
  • التكفل ب577 شكوى تخص حقوق الإنسان بالجزائر خلال سنة 2017 ...اقرأ المزيد
  • استكمال دراسة لتهيئة واجهة وادي مزي ببلدية الأغواط ...اقرأ المزيد
  • بشار : نجاح تجربة غرس نبات "مورينغا " بتبلبالة ...اقرأ المزيد
  • ورقلة: قرابة 3.000 سكن إجتماعي جاهز للتوزيع...اقرأ المزيد
فيديو