AGRICULTURE

وضع حيز التشغيل محطة جديدة لضخ غاز البترول المميع بحاسي مسعود

13/02 07h59

حاسي مسعود (ورقلة) - أشرف الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المومن ولد قدور هذا الإثنين على تدشين محطة ضخ غاز البترول المميع على مستوى منطقة حوض الحمراء بالقرب من حاسي مسعود (900 كلم جنوب الجزائر) .

وتهدف هذه المنشأة الطاقوية الجديدة التي يندرج تجسيدها ضمن منظومة النقل عن طريق خطوط الأنابيب ي والمزودة بطاقة 2ر10 طن/ سنوياي إلى الإستجابة إلى الزيادة في الكميات الإضافية لغاز البترول المميع للحقول بالجنوب وتأمين منشآت هذه السلسلة الناقلة نحو أرزيو كما جرى شرحه .

ولدى جولته بحوض الحمراءي تفقد الرئيس المدير العام لسوناطراك أيضا مشروع إنجاز محطة ضخ التي أسندت أشغالها إلى مؤسسة صينية ي وتسجل نسبة تقدم ب 7ر59 في المائة ي وفق التوضيحات المقدمة بذات الموقع .

ويرمي هذا المشروع إلى ضمان تحويل إنتاج البترول الخام من مركز التخزين بحوض الحمراء إلى الميناء النهائي البحري ببجاية ي مع تأمين تموين منطقة الوسط بالبترول سيما مصفاة الجزائر ي والمصفاة المرتقبة ببسكرة ي والتصدير إنطلاقا من بجاية حسب البطاقة التقنية للمشروع .

وعاين السيد ولد قدور من جهة أخرى حقل التجديد و إنجاز منظومة جديدة للإنتاج على مستوى الوحدات التابعة جنوب بحاسي مسعود ي قبل أن يحضر عرضا خاصا بالمشروع المعروف بـ" الإدارة الميدانية المتكاملة" ي والذي يرتقب الإستلام المؤقت له نهاية السنة الجارية .

وسيسمح هذا المشروع بتحسين والرفع من إنتاج حقل حاسي مسعود بفضل عصرنة منظومة الإنتاج المندمج (آبار وشبكة الجمع والوحدات التابعة) في الوقت الحقيقي من خلال مراقبة معلمات الإنتاج عن طريق القياس عن بعد .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة: المصادقة على ميزانية إضافية ب 6ر16 مليار دج لسنة 2018 ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تركيز على توعية وتحسيس المواطن من أجل مكافحة التسمم العقربي ...اقرأ المزيد
  • بشار: التكفل بانشغالات المواطنين من خلال البرامج التنموية...اقرأ المزيد
  • بشار: نحو إطلاق أشغال سدين مائيين هامين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: وقفة احتجاجية على قائمة المرشحين للاستفادة من السكن الاجتماعي ...اقرأ المزيد
فيديو