طاقة

سوناطراك : مؤشرات ’’إيجابية’’ لاكتشاف جديد للمحروقات بالنيجر

13/02 09h58

ورقلة - أعلن الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المومن ولد قدور اليوم الإثنين بحاسي مسعود (900 كلم جنوب الجزائر ) أن هناك مؤشرات " جد إيجابية" سجلت مؤخرا من قبل مؤسسة سوناطراك حول اكتشاف جديد للمحروقات بالنيجر.

وأوضح السيد ولد قدور خلال ندوة صحفية نشطها في ختام زيارة العمل والتفقد قام بها إلى المنطقة ي أن "هناك مؤشرات جد إيجابية سجلت خلال الأيام الأخيرة حول اكتشاف جديد للمحروقات قامت به سوناطراك بالنيجر".

وأضاف السيد ولد قدور بقوله " لقد حفرنا و وجدنا ولكن لحد الآن ليس هو باكتشاف إقتصاديي لأن ذلك يحتاج إلى مرحلة كاملة للتطوير ي ورغم ذلك فإن الرشوحات الأولى والمؤشرات هي جد إيجابية ".

وذكر الرئيس المدير العام لسوناطراك " أن المؤسسة بصدد تحضير مستقبلها حتى تعرف إلى ما يمكن التوجه إليه خلال 10 إلى 15 سنة" مبرزا أهمية تطوير الصناعات البتروكيميائية في الجزائر ي سيما في إطار الشراكة الأجنبية.

وقال " لقد إلتقينا عديد المؤسسات الأجنبية التي ترغب في العودة إلى الجزائر بهدف الإستثمار في مجال المحروقات " لافتا إلى أن بعض المؤسسات قد شرعت بالفعل في العوة.

وأستطرد السيد ولد قدور بقوله " أن الجزائر قد مرت بمرحلة عصيبة وأصبحت الآن بلدا مستقرا وآمنا ي وذلك بفضل عمل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ’’ .

واختتم "أن الشيء المهم هو تمرير رسالة واضحة أن الجزائر بلد جاد بلد واقف يتوفر على شتى القدرات والإمكانيات والمنشآت والموارد البشرية واللوجيستية من شأنها أن تلبي حاجيات شركائنا".

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • المدير العام للجمارك يتنقل الى تمنراست اثر حادث وفاة 4 اعوان ...اقرأ المزيد
  • إحياء عيد العمال : حاسي مسعود تحتضن الإحتفالات الرسمية ...اقرأ المزيد
  • استرجاع 130 وحدة سكنية كانت مستغلة بطريقة غير شرعية ببرج عمر إدريس ...اقرأ المزيد
  • الأغواط : انطلاق فعاليات الأيام الإعلامية لعلوم الفضاء والفلك ...اقرأ المزيد
  • بشار: التضحية الكبيرة لشهداء الثورة تبقى دائما حية...اقرأ المزيد
فيديو