طاقة

ايليزي:محطة خدمات جديدة تدخل حيز الخدمة ببلدية برج عمر إدريس

1/03 13h12

ايليزي - تعززت شبكة التموين بالمنتجات الطاقوية بإقليم بلدية برج عمر إدريس (700 كلم شمال ولاية إيليزي) بوضع حيز الخدمة محطة خدمات جديدة أنجزت بمنطقة " حاسي بلقبور " ي حسبما علم اليوم الخميس لدى مسؤولي مديرية الطاقة.

ويندرج هذا المشروع الذي رصد له غلافا ماليا بقيمة 12 مليون دج في إطار البرنامج الخاص بإعادة هيكلة شبكة توزيع المواد الطاقوية بالولاية الذي تم من خلاله لحد الآن إنجاز أربع (4) محطات من أصل ستة (6) حيث تم إستلام كل من محطات الخدمات بعاصمة الولاية وإن أميناس والولاية المنتدبة جانت ي كما أوضح ل"وأج" مدير القطاع مصطفى بن عبد القادر.

وتضمن هذه المنشأة التي دخلت حيز الإستغلال مؤخرا والواقعة بمحور " حيوي " بالطريق الوطني رقم (3) الرابط بين ولايتي ورقلة و إيليزي وأنجزت وفق المعايير المعمول بها في هذا المجال ي تسويق مواد طاقوية لم تكن متوفرة في السابق على غرار وقود سير غازي إستنادا لذات المسؤول.

كما تتوفر أيضا على أربعة موزعات للمواد الطاقوية ي وكذا مستودع لتخزين قارورات غاز البوتان بقدرة استيعاب تقدر ب 200 قارورة .

وفي سياق متصل ستنطلق الأشغال قريبا لإنجاز المحطتين المتبقيتين من البرنامج بكل من أوهانت (بلدية إن أميناس) وأخرى ببلدية الدبداب الحدودية ي مما سيضمن توفير المواد الطاقوية بهاتين المنطقتين الإستراتيجيتين .

وستساهم هذه الهياكل الطاقوية الجديدة في تحسين خدمات التموين بمختلف المواد الطاقوية ي والحد من ظاهرة الإنقطاعات المتكررة سيما في بعض أنواعها ي وتحسين الخدمة العمومية ي وتوفير مناصب شغل جديدة ي وكذا دعم فرص الإستثمار بهذه الولاية من أقصى الجنوب التي تتميز بطابعها الإقتصادي والسياحي.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة : استعمال الطاقة الشمسية في المناطق الريفية محور يوم إرشادي...اقرأ المزيد
  • ورقلة : الأرتيميا ...ثروة في حاجة إلى تثمين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: الوصلة الاحتياطية للألياف البصرية تساهم في تأمين الشبكة المحلية للاتصالات ...اقرأ المزيد
  • جعل من المواطن فاعلا حقيقيا في النموذج الجديد للتنمية وجودة الحياة ...اقرأ المزيد
  • بشار : الرياضات والألعاب التقليدية ...هوية ثقافية مشتركة للشعوب المغاربية...اقرأ المزيد
فيديو